اخبار السودان لحظة بلحظة

منصة أثيرية لتبادل الآراء بجامعة القرآن وتأصيل العلوم

<

p dir=”RTL”>شرعت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في تبني إطلاق منصة أثيرية لمناقشة القضايا المتعلقة باساليب وطرائق التدريس وبرامج تطوير القدرات الإدارية والقيادية لدى عمداء الكليات والعمادات والمراكز بالجامعة برعاية من أ.د. أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير الجامعة .

<

p dir=”RTL”>

<

p dir=”RTL”>

وأعلن د. مزمل حسن يوسف مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام  المشرف على المنصة في تصريح بحسب سونا،  إطلاق المنصة بمشاركة الأساتذة والخبراء والباحثين من داخل الجامعة بغرض إثراء النقاش والتداول العلمي للقضايا الخاصة بتطوير المنهج الجامعي وتبادل الآراء والافكار حول الكفايات المهنية وطرق التدريس الحديثة وتنمية مهارات الأستاذ الجامعي فضلا عن الإفادة القصوى من فترة توقف الدراسة وتوظيف الوسائط التقنية للورش والمنتديات والبرامج التدريبية من بعد.

<

p dir=”RTL”>

ولفت  للإشاده بفكرة المنصة من اعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والعمادات والمراكز، ووصفوا الفكرة بانها متميزة وتدعم الجوانب العلمية والمعرفية لدى اعضاء هيئة التدريس فضلا عن ملاءمتها للمرحلة الحالية والتي تشهد تعليق الدراسة بسبب جائحة كوفيد ١٩ حيث تعتمد على الخدمة الاثيرية عبر شبكة التواصل الاجتماعي .

<

p dir=”RTL”>

وأوضح يوسف أن هذه المبادرة تؤسس لمفاهيم حوارية جادة ومثمرة وتصب في رصيد تطوير العملية التعليمية وتهدف لتعزيز المهارات الخاصة بالأستاذ الجامعي وتكسبه القدرة على المشاركة في كافة المنتديات والمؤتمرات المنقولة عبر الوسائط التقنية في كافة بلدان العالم .

<

p dir=”RTL”>

الجدير بالذكر ان الجامعة قد تلقت مؤخرا دعوة رسمية للمشاركة في منصة اريد للخبراء والباحثين بدولة ماليزيا واعتماد عضوية الأساتذة والباحثين والطلاب من الجامعة في هذه المنصة العلمية عقب المشاركة المثمرة لمدير الجامعة في المحفل العلمي الدولي السادس الذي نظمته جامعة السلطان عبد الكريم بكوالالمبور عبر النقل الأثيري  في ابريل الماضي .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد