X

السودان: أجهزة حديثة تسهم في العلاج من كورونا تصل الخرطوم

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في وكيل وزارة الصحة الإتحادية د. سارة عبدالعظيم ، بمبادرة من قبل الأطباء والكوادر الصحية بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية 4 اجهزة مناظير حنجرية فديوية للمساعدة في دعم جهود الدولة لمجابهة جائحة كورونا.
واوضح د. محمد الفاتح سيد، من مستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية – الطائف، ممثل الاطباء السودانيين بالطائف ان الدعم لوزارة الصحة للمساعدة في القضاء على جائحة كورونا عبارة عن أربعة أجهزة تنظير حنجرة بواسطة الفديو بلغت قيمتها أكثر من 10 ألف دولار، وبعض الاجهزة والمعدات التي تساعد مرضى الكورونا فى التشافى مؤكدا على استمرار مد الوزارة ببعض المعينات واجهزة العمل بمبادرة من أطباء الطائف.
وأكد د. شريف عبدالرحمن، نائب أخصائي تخدير وعناية مكثفة، ان اهمية جهاز المنظار الحنجري الفديوي تتمثل في تسهيل عملية توصيل مرضى الكورونا بجهاز التنفس الصناعي عند حصول المضاعفات والوصول الى مرحلة الجهاز التنفسي، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بالكشف عن منطقة أنبوب التخدير الصحيحة عبر الشاشة المرفقة مع الجهاز تفادياً للخطأ بدلا عن الكادر الطبي مما يساعد في عدم ملامسة الكوادر الطبية للمرضى بصورة مباشرة وعدم التعرض لرزاز المريض الأمر الذي يقلل من نقل العدوى لهذه الكوادر.

<

p style=”text-align: justify;”>