X

سياسيون يوجهون إنتقادات لحكومة حمدوك بسبب ضعف الخدمات

وجه خبراء وسياسيون إنتقادات حادة لحكومة حمدوك بسبب عجزها عن توفير الخدمات للمواطنين الذين هم في أمس الحاجة لها في ظل الحجر الصحي الذي أعلنته اللجنة العليا للطوارئ الصحية في البلاد لمدة ٣ أسابيع .

 

وطالب د. عبدالعزيز النور الأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير في تصريح صحفي بحسب صحيفة الوطن،  الحكومة بضرورة مضاعفة جهودها في تحسين الخدمات للمواطنين مشيرا الي إستمرار إنقطاع المياه والكهرباء في كثير من أحياء ولاية الخرطوم مع تردي خدمات النظافة واصحاح البيئة مما أدى لانتشار الذباب والباعوض.

 

ونوه النور الي الإعتراف الذي أقر به والي الخرطوم المكلف د. يوسف ادم الضي والخاص بضعف تقديم الخدمات في محليات ولاية الخرطوم السبعة وتساءل الأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير كيف يمكن للحكومة ان تضع الناس في الحجر الصحي وهي لاتوفر لهم الخدمات الضرورية مبيناً إن ذلك يؤكد عجز حكومة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك عن القيام بمسؤولياتها.

 

من جانبه أشار الأستاذ محمد عوض قناوي الأمين السياسي لحزب الوطن الي الاحتجاجات التي إندلعت في مدينة بورتسودان بسبب إنعدام المياه الأمر الذي قاد والي ولاية البحر الأحمر لإعفاء مدير هيئة المياه بالولاية وقال إن هناك تقصير واضح من حكومة حمدوك في توفير الاحتياجات والخدمات الضرورية للمواطنين.

 

 

ودعا قناوي الحكومة الانتقالية لإعلاء قيم التجرد ونكران الذات لخدمة المواطنين وتحقيق شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة مبينا أن ظروف الحجر الصحي تتطلب تكثيف الجهد من جانب الحكومة لتوفير الخدمات حتى يلتزم المواطنين بالبقاء في منازلهم وتطبيق إشتراطات الحجر الصحي.

الي ذلك دعا د. محمد حسين الخبير في طب المجتمع الى ضرورة الاهتمام بالنظافة وعمليات إصحاح البيئة لجهة مساهمتها في الحد من انتشار الملاريا واضاف ” لقد تلاحظ ان هناك تردي كبير في إصحاح البيئة في كل محليات ولاية الخرطوم وهذا يعكس تقاعس السلطات المحلية عن القيام بمهامها”. وطالب الحكومة بإعطاء إهتمام متعاظم لأمر النظافة والبيئة بالبلاد.

الخرطوم: كوش نيوز