X

رئيس الصالحية: ندعم مبادرة الملتقى لدرء الكورونا

دعا رئيس الرابطة للسودانيين بالخارج (الصالحية) المهندس عبدالمنعم عمر عثمان منسوبي الرابطة إلى دعم مبادرة الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي لدرء وباء الكورونا، التي أطلقها اليوم (27 مارس 2020م).

وقال عثمان في دعوته: “الصالحية منذ نشأتها كانت الرابطة الوطنية قولًا وفعلًا، وكل ذلك كان بعزيمة وقوة رجالها الأوفياء الخلص الذين مازالوا هم وقودها، رغم تبدل الحال والأحوال”.

وأضاف: “ظل رجالها راكزين حتي أتت ثورتنا السودانية المجيدة بزوال حكم العسكر، والإنقاذ وكل الذي تحقق كان أحد أهداف الرابطة الصالحية المهمة، التي سكب أهلها كثيراً من البذل والجهد والعطاء زمنًا وعرقاً ومالاً، ورغم كل العسرات التي تمرّ بها حكومة الثورة الا أن آمالنا لا يحدها حدود، وإن شاء الله ستسير الأمور للأحسن لصالح المواطن السوداني ولصالح السودان الوطن”.

وأوضح عبدالمنعم أن الرابطة الرياضية الصالحية أحد مكونات الملتقي السوداني الثقافي الرياضي، وهي تمثل الشق الرياضي فيه، مؤكداً مشاركة الرابطة في اتخاذ القرارات الصادرة من الملتقى، ولهذا دعا إلى دعم الوطن لمكافحة ودرء جائحة الكورونا، “من خلال مبادرة الملتقي السوداني الرسمية والمدعومة من وزارة الصحة السودانية، ومن قبل جهاز المغتربين، ورئيسه الأستاذ مكين حامد، الذي كان بالأمس بيننا ويعرف ما لنا وماعلينا”.

وذكر رئيس الصالحية أعضاءها بأن الدعم سيوجه إلى توفير متطلبات مكافحة فيروس كورونا المسمي ( COVID-19) والمتمثلة في ( الكمامات، والمطهرات، واللبس الطبي الواقي، والقفازات، وأجهزة الفحص، وأجهز قياس الحرارة عن بعد) .