X

السودان: الشيوعي يستنكر اعتقال شباب بتهم المشاركة في عمليات تخريب وإرهاب

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
استنكر الحزب الشيوعي السوداني اعتقال بعض الشباب ورجبارهم للإدلاء باعترافات كاذبة لتجريم قوى سياسية ودمغها بالمشاركة في عمليات تخريب وإرهاب. وقال الحزب الشيوعي ان السلطات الأمنية اعتقلت مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين ١٦ الى ١٨ سنة من قوى بملابس مدنية قادتهم إلى حوش يشتبه في كونه مركزاً من مراكز الأمن وهناك تم تعذيبهم نفسياً وممارسة ضغط عليهم للإعتراف باستلامهم مبالغ مالية من الحزب الشيوعي وفرض على بعضهم التقاط صور مع أسلحة ومتفجرات.
وأضاف الحزب في بيان تحصلت (الانتباهة أون لاين) على نسخة منه: (تستمر أجهزة السلطة والأمن في تنفيذ نفس سياسات النظام البائد وتلفيق التهم و إعتقال الشرفاء والضغط عليهم نفسياً وجسدياً للإدلاء باعترافات كاذبة لتجريم قوى سياسية ومشاركة تلك القوى في عمليات تخريب و إرهاب.  تعرضت مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين ١٦ الى ١٨ سنة لعملية إعتقال من قوى بملابس مدنية قادتهم إلى حوش يشتبه في كونه مركزاً من مراكز الأمن وهناك تم تعذيبهم نفسياً وممارسة ضغط عليهم للإعتراف باستلامهم مبالغ مالية من الحزب الشيوعي وفرض على بعضهم التقاط صور مع أسلحة ومتفجرات وهي نفس سياسات جهاز الأمن في النظام البائد..  نُدين بشدة هذه الممارسات غير القانونية والتي تعيد تمثيليات فاشلة قامت بها قوى سياسية في السابق لتلفيق تهم حول الحزب الشيوعي مارسها جهاز أمن النظام في بداية الثورة معتقلاً طلاباً من دارفور وتحت الضغط والإرهاب فرض عليهم الإعتراف بالتدريب في إسرائيل..
-نطالب بحماية الشباب المتتضررين من الإعتقال والتحقيق مع كل الأجهزة الأمنية التي شاركت في هذه العملية الإرهابية..   أننا في الحزب الشيوعي سنستمر في نشاطنا في خدمة الشعب و الوطن ولن نألوا جهداً في كشف التآمر ضد القوى السياسية الشريفة ومصادرة حقوق المواطنين الديمقراطية.  وسنستعمل كل الطرق القانونية لاحقاق الحق).

%%footer%%