اخبار السودان لحظة بلحظة

وفد الخزانة: التعامل مع المصارف الأمریكیة یتطلب التزاماً عالياً بمعايیر الحوكمة

الخرطوم: باج نيوز
بحث محافــظ بنك السودان المركزي بدر الدین عبد الرحیم إبراھیم، مع وفــد وزارة الخــزانة الأمــریكیة برئاســة مســاعد الوزیر، فــرص التعاون، وأشــار البنك لأھمیــة تسـریع فتح قنــوات المراســلات المصرفیة الخــارجیة لاستــلام التحــویلات والاستثمارات وتعــزیز التجــارة الخــارجیة، خــاصة استعادة ســوق الصــادر الأوروبي أكبر الشــركاء التجاریین قبل الحظــر.
والتقى المحافظ بالوفد في مكتبه اليوم “الاثنين” بمبادرة منھم للوقوف على فرص مساعدة السودان خلال ھذه الفترة الحرجة.
وتنــاول اللقاء تنویراً عن أوضاع السیاسات النقدیة وسیاسات البنك المركزي، وأھمیة تعزیز استقلالیته، وناقش اللقاء فرص التعاون.
واقترح مساعد وزیر الخزانة الأمریكیة على المحافــظ وبصحبة ممــثلین من المصــارف، زیارة بعض المصارف الأمریكیة والتحدث إلیھـم مباشرة، وأوضح أن أي تعامل مع المصارف الأمریكیة یتطلب التزاماً بقدر عالٍ من معایــیر الحوكمة.
وأوصى بضرورة تنقية تحويلات الأرصدة عبر الموبايل التي تفتقر الرقابة الكافية.
وتمت الإشــارة الى تنقية النظام المالي من أي شبهات لغسل الأموال وتمويل الإرهاب وضرورة تحصین تحویلات الأرصدة والاستفادة من التقانات الأمریكیة في تنمیة الاقتصاد السوداني، وطلب إیجاد مساحة استثماریة تكون جاذبة للشراكات والمشروعات الأمریكیة خاصةً في مجالات النفط والذھب.
يذكر أن المركزي یولي أھمیة كبیرة حیث فــرغ من إعداد مسودة دلیل وموجھات إرشادیة لرفع كفاءة المصارف والمؤسسات المالیة غیر المصرفیة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمویل الإرھاب، تمھیــداً لخوض الجولة الثانیة من إجراءات التقییم المتبادل بواسطة النظراء.

The post وفد الخزانة: التعامل مع المصارف الأمریكیة یتطلب التزاماً عالياً بمعايیر الحوكمة appeared first on باج نيوز.

اترك رد