X

الضي يوجه بفرض هيبةالدولة وسيادة حكم القانون

<

p dir=”RTL”>وجه وزير الحكم الاتحادي الدكتور يوسف آدم  الضي  بحسب سونا بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وحسم مظاهر التفلتات الأمنية عبر القوات النظامية  وحسم المتفلتين بمنطقة جبل الوادي بجنوب كردفان بجانب تأهيل مكتب شرطة الدبيبات.

<

p dir=”RTL”>

 واطلع الوزير اليوم على مجمل الأوضاع  بمدينة الدبيبات  التابعة لولاية جنوب كردفان. وقال العقيد ركن عبدالله سليمان مصطفى رئيس لجنة الأمن بمحلية القوز وقائد المنطقة العسكرية بالدبيبات في تصريح عقب الاجتماع  ” أطلعنا الوزير على مجمل الأوضاع الأمنية بالمحلية خاصة الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة  وما جرى   من إتلاف  لبعض المؤسسات التعليمية بالمحلية، مؤكدا  استتباب الأمن والاستقرار .

<

p dir=”RTL”>

فيما قدم المدير التنفيذي للمحلية  الأستاذ بشير أحمد عمر تنويرا مفصلا عن سير العمل في الخدمات الأساسية من وقود ودقيق . وأشار إلى أن موقف المحلية من الخبز   مطمئن ومتوفر للمواطن بالمدعوم. وقال “أطلعنا الوزير على المبادرة الشعبية لنفير أهل الدبيبات لإعادة تأهيل المؤسسات التعليمية وجبر الضرر الذي لحق بها إبان الأحداث الأخيرة.

<

p dir=”RTL”>

وبمحلية القوز  دعا الوزير  الإدارة الأهلية إلى تضافر الجهود مع حكومة المحلية وقوى الحرية و التغيير لاستتباب الأمن والاستقرار وحسم مظاهر التفلتات من أجل مصلحة الوطن.

<

p dir=”rtl”>

وأكد أمير عموم قبائل الحوازمة الأمير بقادي حماد أسوسه  في تصريحات صحفية عقب الاجتماع مع وزير ديوان الحكم الإتحادي خلال زيارته للمحلية اليوم أنهم أطلعوا  الوزير على مجمل الأوضاع الأمنية بالمحلية.. مستعرضا مساعي الإدارة الأهلية لمعالجة الإشكالات والأعمال التخريبية التي شهدتها المنطقة، والتي وصفوها بالدخيلة على إنسان المحلية،  مشيرا إلى أن المحلية بها ترابط اجتماعي قوي وموحد ، مؤكدا عزم الإدارة الأهلية على العمل مع قوى الحرية و التغيير والسلطات الأمنية بمحليته لمنع أعمال التخريب والتفلتات

<

p dir=”RTL”>

الخرطوم ( كوش نيوز )

%%footer%%