X

الكباشي وصفها بالإرهابية .. وفود التفاوض في جوبا تُدين محاولة اغتيال حمدوك

الخرطوم:
أعلنت وفود التفاوض في مباحثات السلام في جوبا إدانتهم لمحاولة الإغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك صباح اليوم في الخرطوم.
وأوضح عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي وعضو الوفد الحكومي للمفاوضات في تصريح صحفي عقب اجتماع للجانبين في جوبا اليوم “الإثنين” أنهم تناولوا المعلومات الأولية الرسمية الواردة من الخرطوم وأكد أنها تُشير بوضوح إلى أن محاولة استهداف رئيس الوزراء هي عملية ارهابية مكتملة الأركان.
وقال الكباشي إن الوفدين أكدا أن السودان و شعبه سيواجهونها متحدين وأضاف :” إذ لا مكان للارهاب في السودان لا في السابق ولا في المستقبل وهذا مستمد من قيم شعبنا واخلاقه وأديانه وتراثه ، وما ثورة ديسمبر المجيدة إلا ثورة لوضع نهاية للارهاب”.
وتابع الكباشي”إننا في جوبا ندين هذا الاستهداف باغلظ العبارات، ونواجه هذا الحادث متحدين، وسيدفعنا للتسريع بعملية السلام”.
وأكد أن السلام هو المفتاح الرئيسي لمكافحة الإرهاب والعنف السياسي، والطريق نحو بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة، وقطع بأنه لن تقف في طريقها محاولات الارهاب والعنف ووصفها تعد بالمحاولة الجبانة ولا تمت بصلة للشعب السوداني وتقاليده.
و قال ‘ن وفدي التفاوض يهيبون بجميع السودانيين مدنيين وعسكريين لمواجهة محاولات الارهاب صفاً واحداً وتفويت الفرصة على أعداء السودان واستكمال أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

The post الكباشي وصفها بالإرهابية .. وفود التفاوض في جوبا تُدين محاولة اغتيال حمدوك appeared first on باج نيوز.

%%footer%%