X

اتحاد أصحاب العمل السوداني يرفض المشاركة في آلية إدارة الأزمة الاقتصادية

الخرطوم: باج نيوز

اتحاد أصحاب العمل السوداني يرفض المشاركة في أعمال اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد.

في الوقت الذي من المتوقّع أنّ تعقد فيه الآلية العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية اجتماعها خلال ساعاتٍ، أعلن الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني عن عدم مشاركته في أعمال اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية التي تجابه البلاد.

وقال رئيس لجنة التسيير بالاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني، هاشم مطر، في تصريحٍ صحفي إنّ رفضهم المشاركة، يأتي لرؤيتهم بعدم أهميّة تكوين اللجنة من الأساس.

ويشدّد  مطر، على أنّ رفضهم للمشاركة يأتي لعدم أهمية انضمام الاتحاد في ظلّ وجود مجلس الوزراء والقطاع الاقتصادي ليتيح ذلك الفرصة كاملة للقيام بالأدوار كاملة بإيجاد الحلول والمعالجات الآنية والمستقبلية لحلّ الأزمة التي تعاني منها البلاد وذلك وفقًا للصلاحيات الممنوحة لهم.

وتابع” من المؤكّد أنّ مجلس الوزراء والقطاع الاقتصادي لديهم صلاحيات وإمكانيات متاحة من موارد وخيارات مطروحة لتحقيق هدف الإصلاح الاقتصادي”.

وأعلن مطر عن أنّ عدم انضمامه إلى الآلية يأتي دون المساس بحق الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني ممثلاً للقطاع الخاص حال تمّ إخطارهم رسميًا.

وأضاف” الأمر  ليس تنصلًا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه القطاع الخاص الذي نمثله كما أنّه ليس تهربًا بأيّ حالٍ من الأحوال من دفع ضريبة الوطن في هذا الوقت الحرج الذي تمر به البلاد”.

ويواجه السودان أزمة اقتصاديةً طاحنةً في الوقت الراهن، أدّت إلى تكوين آلية عليا لإدارتها برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو”حميدتي”.

ومن المتوقّع أنّ تلتئم الآلية اليوم”الأثنين” بالقصر الجمهوري لبحث أزمة الوقود، القمح، الدواء، والكهرباء، وكيفية إيجاد معالجةٍ طارئة لها.

The post اتحاد أصحاب العمل السوداني يرفض المشاركة في آلية إدارة الأزمة الاقتصادية appeared first on باج نيوز.