X

جبريل إبراهيم: السلام ليس ورقاً يُكتب وإنما فعل يتنزّل على أرض الواقع

الخرطوم: باج نيوز
أكد الأمين العام للجبهة الثورية السودانية الدكتور جبريل إبراهيم، رئيس حركة العدل والمساواة عزمهم علي تحقيق السلام الشامل بالبلاد.
وقال خلال مخاطبته اللقاء الترحيبي بوفد النازحين والإدارة الأهلية الذي وصل جوبا اليوم “الخميس” إن السلام الذي سيتحقق سيكون ملكاً للجميع وقطع بأنه ليس ورقًا يكتب وإنما فعل يتنزل على أرض الواقع.
وأوضح أن اختيار النازحين والإدارات الأهلية تم بشفافية من النازحين أنفسهم لإيصال صوتهم وأكد أن الحكومة والجبهة الثورية والوساطة لم يتدخلوا في اختيار الممثلين.
من جانبه أعلن رئيس فريق الوساطة الجنوبية لمفاوضات السلام السودانية بجوبا المستشار توت قلواك عن لقاء بين رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت ووفد النازحين والإدارات الأهلية خلال اليومين القادمين وأضاف ” سلفاكير يقول لكم أنتم ليس ضيوفاً وهذا بلدكم أبقوا فيه حتي توقعوا علي السلام ” .
وأكد استعداد وجاهزية الوساطة لسماع جميع مقترحات ورؤي النازحين باعتبارهم أهل المصلحة وقال “نريد أن نحقق سلاماً مستداماً في السودان ينهي الحرب مثلما تحقق السلام في جنوب السودان”.
بدوره أكد ممثل “اليوناميد” نيقا يونامي، أهمية مشاركة النازحين والإدارات الأهلية في كافة المراحل وحتي التنفيذ وأضاف “لابد أن تكون المشاركة من قبل الجميع” ، ودعا أهل دارفور للإسراع للمشاركة في هذه العملية السلمية وأضاف “السودان الآن في مفترق طرق يحتاج لجهود ابنائه”.

The post جبريل إبراهيم: السلام ليس ورقاً يُكتب وإنما فعل يتنزّل على أرض الواقع appeared first on باج نيوز.

%%footer%%