اخبار السودان لحظة بلحظة

الصحة بالخرطوم تُشدد على ضرورة إجراء الكشف الطبي للعاملين في مجال الأطعمة والمشروبات

الخرطوم: باج نيوز
شرعت وزارة الصحة بالخرطوم في مراجعة برنامج الصحة العامة بالولاية في وقت أكدت فيه على ضرورة الدعم اللازم للبرنامج لتغطية المستهدفين بالكشف الطبي ضمن برنامج الإنذار المُبكر لأمراض الأوبئة وضمان سلامة متداولي الأطعمة والمشروبات من الأمراض التي تنتشر عن طريق الأكل والشرب.
وكشف رئيس القمسيون الطبي د. حيدر محمد آدم، في تصريحات صحفية عقب اجتماع لجنة مراجعة مجلس تنسيق الصحة العامة برئاسة مدير عام وزارة الصحة د.الفاتح عثمان بمكتبه أمس، عن جملة مشاكل تواجه البرنامج منها رفع الوعي لدى المواطنين وحشد الإمكانيات، ودعا إلى الاهتمام بالتوعية والتطعيم وأكد توفره بالقمسيون الطبي وقال “يمكن للعامل أن يوقي نفسه وأسرته من خطر الإصابة بالأمراض”.
وقال د.حيدر إن الإجتماع خلص إلى تقييم الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية على أن يتم تقييم البرنامج بعد “6” أشهر لافتاً إلى أن اللجنة رفعت توصياتها إلى مدير عام الوزارة لدعم البرنامج فنياً وعلمياً ومادياً لجهة تحقيق الأهداف .
وفي ذات السياق أصدر مدير عام وزارة الصحه بالخرطوم قرارا بتشكيل مجلس تنسيق برامج الصحة العامة للعام 2020 وأوضح أن من مهامه وضع الإستراتيجيات والسياسات التي تجعل البرنامج قادراً على الحد من إنتشار الأمراض المنقولة للعاملين عبر المهن المستهدفة ومناقشة وإجازة خطة كشف اللياقة الطبية السنوية للولاية والعمل على رفع الوعي الصحي للجمهور ومراجعة أداء البرنامج .

The post الصحة بالخرطوم تُشدد على ضرورة إجراء الكشف الطبي للعاملين في مجال الأطعمة والمشروبات appeared first on باج نيوز.

اترك رد