X

التقرير اليومي لـ (الصحة): لا وجود لحالات مؤكدة أو مشتبه بإصابتها بـ (كورونا) في السودان

الخرطوم: باج نيوز

أكدت اللجنة الفنية للإستعداد والإستجابة لوباء (كورونا) عدم وجود حالات مؤكدة أو مشتبه بإصابتها بالمرض في السودان.
وعقدت اللجنة اجتماعها اليومي بقاعة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية برئاسة نائبة المدير العام للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة وحضور الإدارات ذات الصلة بالوزارة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة وعلى رأسها الصحة العالمية واليونسيف بجانب منظمة صندوق أعانة المرضى .
واستعرضت اللجنة الأوضاع الصحية بالبلاد وأكدت عدم وجود حالات مؤكدة أو مشتبه بإصابتها بـ “كورونا”.
وناقش الاجتماع التجهيزات للإستعداد للوباء بكل المعابر الجوية, البرية, والبحرية فضلاً عن الزيارات الإشرافية من الوزارة للمعابر للوقوف على التجهيزات وإكمال النواقص بالمعابر الحدودية.
وكشف الإجتماع أن عدد القادمين للبلاد عبر مطار الخرطوم من 25 يناير وحتى 2 مارس الجاري بلغ 796 قادماً فيما تتم متابعة 471 شخصاً موزعين على عدد من الولايات ومعظمهم بولاية الخرطوم، وأوضح أن جملة القادمين بلغ ٤٧١٩ شخصاً منذ بدء الإجراءات الإحترازية في أعقاب تسجيل الإصابات بالصين.
وأمنت اللجنة على ضروة المتابعة والتشديد على إكمال الإجراءات لكل القادمين من الدول الموبوءة وأهمية نشر التوعية للمواطنين بطرق الوقاية من “كورونا” عبر كافة الأجهزة الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والتجمعات من الجهات المسؤولة.

The post التقرير اليومي لـ (الصحة): لا وجود لحالات مؤكدة أو مشتبه بإصابتها بـ (كورونا) في السودان appeared first on باج نيوز.