X

يغطي حالياً (50%) من احتياجات المصفاة .. وكيل الطاقة: تقدم كبير في صيانة خط البترول

الخرطوم :باج نيوز

أعلن الدكتور  وكيل وزارة الطاقة والتعدين، حامد سليمان إحراز تقدم كبير في عمليات  صيانة خط الأنبوب الناقل لخام مزيج النيل  من حقول هيليج الذي يغطي حاليا  50% من احتاجات مصفاة الخرطوم القديمة  بجانب الإمداد العكسي من ميناء بشائر للمصفاه  مما جعل  المصفاه امدادها 100%.

وأكد حامد بحسب “سونا” اليوم “الأربعاء” من مدنية الأبيض حاضرة  ولاية شمال كردفان للإشراف على عمليات الصيانة، أكد استمرار عمليات الصيانة  وأعلن أن مختلف المنتجات المختلفة وصلت لمركز التحكم  والتوزيع من “بنزين وغاز وجازولين”.

وقال إن هذا الشريان هذا الخط يعد الشريان الرئيسي المغذي لمصفاة الخرطوم القديمة، وأكد أن سريان الخام بلغ حاليا200  متر مكعب في الساعة مقارنة بالأيام الماضية الذي  الذي يقدر “40  متر مكعب فقط في الساعة.

وأشاد حامد بالروح الوطنية العاليه للعاملين في إصلاح الخط وأضاف : “إن هذا العمل ساهمت فيها الشركات الوطنية وشركات القطاع الخاص”، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل العاملين بالوزارة من “البلف الرئيسي” إلى محطة “أم سيالة” بتنسيق عام مع مكاتب الشركة الخرطوم وغرف الطوارئ بالمركز.

The post يغطي حالياً (50%) من احتياجات المصفاة .. وكيل الطاقة: تقدم كبير في صيانة خط البترول appeared first on باج نيوز.