X

بكوادر طبية وخدمات فندقية.. تجهيز مركزي إيواء للطلاب العائدين من الصين

الخرطوم: باج نيوز
أعلن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. الفاتح عثمان، تجهيز مركزي إيواء “برج الأطباء والمدينة الإجتماعية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية”، تتوفر فيهما خدمات فندقية للسيطرة والتأكد من عدم حمل أحد الطلاب لفيروس “كورونا”، وأكد خلو الولاية من أي إصابة بالفيروس.
ونوه الفاتح لدى إجتماعه بأعضاء اللجنة المشتركة لمنع انتشار “كورونا” اليوم “الأربعاء”، إلى جاهزية الوزارة لاستقبال الطلاب القادمين من مدينة “ووهان” الصينية البالغ عددهم (200) طالباً.
من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للطب الوقائي د. محمد نقد الله، تجهيز مستشفى الخرطوم كمركز عزل، وقال إنه تم تدريب الأطباء والكوادر الصحية الاخرى لمعالجة الحالات بغرف العزل.
وأضاف بأنه تم توفير الإمداد اللازم لعلاج الحالات ومعدات السلامة، بجانب المتابعة اليومية لكل القادمين من الدول المسجل بها حالات إصابة.
من جهتها، قالت مدير إدارة الوبائيات بالإدارة العامة للطب الوقائي د. جيهان عيسى، إن عدد الحالات المسجلة عالمياً حتى 11 فبراير الحالي بلغ (43.103) إصابة منها (42.708) في الصين، ونوها إىلى (395) حالة مؤكدة في (24) دولة.
وأوضحت أن معظم الدول التي سجلت فيها إصابات وجد أن للحالات تاريخ سفر أو خالطت حالات مؤكدة أو محتملة قادمة من الصين.
وأشارت جيهان الى أنه لا توجد محاذير دولية متبعة للسفر أو التجارة من وإلى الدول التي سجلت إصابات بالمرض، وقالت: “لم توص منظمة الصحة العالمية بتغيير خطة السفر بداعي انتشار الكورونا حتى الآن”.
وأوضحت أنه لا يوجد علاج محدد لفيروس “كورونا” الجديد المسبب للمتلازمة التنفسية، حيث يقتصر تقديم الرعاية الصحية للمصابين على علاج أعراض ومضاعفات المرض، ولا يوجد لقاح محدد يقي من الإصابة بالفيروس حتى الآن.

The post بكوادر طبية وخدمات فندقية.. تجهيز مركزي إيواء للطلاب العائدين من الصين appeared first on باج نيوز.