X

السودان: غضب كبير على استمرار أزمة الوقود رغم الإجراءات الجديدة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
كشفت جولة لـ (الانتباهة أون لاين) ببعض محطات الوقود بالخرطوم عن تجدد أزمة الوقود بشكل ملحوظ وشملت البنزين والجازولين حيث أغلقت أغلب المحطات رغم تزايد مئات السيارات أمام المحطات العاملة منها للتذود بالوقود.
وأصدرت وزارة الطاقة والتعدين ووزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم ضوابط جديدة لصرف الوقود اعتباراً من يوم الاثنين ١٠ فبراير بصرف قيمة ١٢٠ من وقود البنزين لسيارات الملاكي للأرقام المرورية الزوجية في أيام السبت والاثنين والاربعاء. وأيام الاحد والثلاثاء والخميس للوحات المرورية التي تحمل الارقام الفردية. كما خصص القرار للركشات والتكتك صرف وقود بقيمة ٥٠ جنيه يوميا والمواتر بقيمة ٣٠ جنيه يوميا. واستثنى القرار مركبات المواصلات العامة حسب تخصيص صرفها بمحطات وقود محددة واصدار كروت صرف الوقود للمركبات التجارية حسب العداد بالكيلومتر.
وأفاد بعض العاملين في محطات الوقود أن هذه الأزمة ظهرت نتيجة للعطل الذي أصاب الخط الناقل للبترول من الحقول في كردفان إلى مصفاة الخرطوم إضافة للصيانة الدورية للمصفاة  بجانب نفاذ المخزون.
وعبر بعض سائقي المركبات العامة عن شكواهم من هذه الضائقة حيث أصبح حصولهم على الوقود مهمة صعبة جداً، مشيرين إلى اضطرار البعض للبقاء لساعات طويلة للحصول على الوقود لافتين إلى عدم توفر المواصلات وانعدام السيارات في مواقف النقل خاصة في أوقات الذروة.

The post السودان: غضب كبير على استمرار أزمة الوقود رغم الإجراءات الجديدة appeared first on الانتباهة أون لاين.