اخبار السودان لحظة بلحظة

اللجنة المختصة تُعيد عدداً من المفصولين تعسفياً إلى الخدمة

الخرطوم: باج نيوز

أصدرت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً، توصيات بشأن طلبات المفصولين من عدد من المؤسسات والوزارات، ورفعت توصياتها  لوزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء.

وعقدت اللجنة اليوم “الأربعاء”، إجتماعها الدوري رقم (١٣) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، واستعرضت تقارير اللجان الفرعية وأصدرت توصيات.

وتسلمت اللجنة (28) إستمارة بشأن صندوق دعم الطلاب، وقررت التوصية بإعادة (25) من المفصولين، وتحسين معاش مفصول واحد تجاوز سن الــ(65) عاماً، وأقرت ترفيع الدرجات الوظيفية لـ(2) من المفصولين تمت إعادتهم بقرارات سابقة.

وحول وزارة المالية تسلمت اللجنة (42) إستمارة، وقررت التوصية بإعادة (5) من المفصولين وإلحاقهم برصفائهم في الخدمة، وتحسين معاشات (33) مفصولاً بعد ترفيعهم للدرجة الوظيفية لزملائهم في الخدمة، وطلبت اللجنة معلومات إضافية عن (2) من المفصولين قبل اتخاذ قرار بشأن عودتهم.

وتسلمت اللجنة (467) إستمارة بشأن بنك النيلين، وأوصت بإعادة (273) مفصولا في الدرجات الوظيفية لرصفائهم في الخدمة، ومنح (194) فوائد ما بعد الخدمة وفق شروط الخدمة الخاصة بالبنك.

كما طلبت اللجنة من إدارة البنك تزويدها بنسخة من قرارات الفصل  بالبنك الزراعي،

تسلمت اللجنة ٤٢٧ إستمارة قررت التوصية باعادة ١١٦ مفصول و منح ٣١١ مفصول فوائد ما بعد الخدمة وفق شروط الخدمة الخاصة بالبنك.

وبشأن قوات الجمارك  تسلمت اللجنة ٧٢ إستمارة خاصة بمن تم فصلهم بسبب رفضهم تحويل الجمارك لقوة نظامية، وأقرت اللجنة بحق ٢٦ منهم في العودة و تحسين معاشات ٤٦ من المعنيين بعد احالة ملفاتهم لوزارة المالية للنظر فيها

ومن  المخازن و المهمات  تسلمت اللجنة ٢٤٤ استمارة و أوصت باعادة ٨٥ مفصول وطلبت من وزارة المالية الحاقهم بوظائف مماثلة في مؤسسات أخرى بعد ان تم حل المخازن و المهمات و تصفيتها بشكل كامل و أوصت اللجنة بتحسين معاشات ١٥٩ مفصول.

وبهيئة الطباعة و النشر تسلمت اللجنة ١٦٦ استمارة و أوصت باعادة ٩١ مفصول للخدمة بعد تحديد مصير المؤسسة وعودتها لوزارة التربية و التعليم و تسوية معاشات ١٨ لا يرغبون في العودة للعمل و تحسين معاشات ٢٥ مفصول وترفيع الدرجة الوظيفية لـ ٢ من المفصولين الذين عادوا للخدمة في فترة سابقة و تسوية معاشات ١٢ مفصول توفاهم الله.

وطلبت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا رأيًا فنيًا من الصندوق القومي للتأمينات الاجتماعية بشأن وضعية المفصولين من دولة جنوب السودان.

اترك رد