اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: فيديو مؤثر لصاحب أغنية (يا عقد الجواهر) أبوعبيدة حسن يشعل الأسافير

الخرطوم: ميادة محمد حمد

أشعل فيديو مؤثر للفنان أبوعبيدة حسن وهو في حالة صحية حرجة وسائط التواصل الاجتماعي. خصص أغلب الناشطين بوستاتهم مصحوبة بفيديو لفت الانتباه لشخصية الفنان القامة أبو عبيدة حسن وما وصلت إليه حالته الصحية. والفنان أبو عبيدة حسن من المبتكرين والمجددين في خارطة الاغنية السودانية، جاء من الولاية الشمالية حاملاً موهبته واستطاع أن يحتل مكانة مرموقة في قلوب الكثيرين آنذاك، ونافس عمالقة الفن والمبدعين أمثال عثمان حسين ومحمد الأمين. بذل أبوعبيدة جهداً مقدراً في بناء شخصيته الفنية وله أغنياته الخاصة التي إشتهر بها مثل:  (أنتي تبري من الالم، ياعقد الجواهر، يانسيتنا وما زرتنا). وقد ردد في الآونة الأخيرة أغنية (الجنني) وأصبحت من أكثر الأغاني الشعبية المطلوبة في الكثير من المناسبات الخاصة. 

ظهر الفنان أبوعبيدة حسن في الفيديو الذي صاحب بوست الكثيرين، وهو في حالة صحية متدهورة حيث يعاني فقدان النظر وضعف السمع وعدم القدرة على المشي إلا عبر العصا الحديدية، وأكد مقربون منه أنه لايستطيع الحركة ولايملك إمكانية متابعة العلاج في ظل الظروف المعيشية القاسية التى يعيشها.

وتدافع المتابعين بالسؤال أين إتحاد الفنانين وكتب أحدهم: (وجع .. حاجة تقطع القلب .. البلد التقول مافيها مسؤول واحد..  ليه كدا؟ .. في مبدعين كتار زي أبوعبيدة تلقى حالتهم صعبة .. اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك .. اللهم من عليه بالصحة والعافية ياكريم).

The post السودان: فيديو مؤثر لصاحب أغنية (يا عقد الجواهر) أبوعبيدة حسن يشعل الأسافير appeared first on الانتباهة او لاين.

اترك رد