X
    الاقسام عالمي

تركيا.. أيام قليلة تفصل عن إسدال الستار عن أول سيارة محلية وسط الكشف عن أجزاء جديدة لها



ترك برس

تشهد تركيا، بعد أيام، وبالتحديد يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، إسدال الستار عن أول سيارة مصنعة بإمكانات وقدرات محلية خالصة.

وفي وقت سابق، كشفت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة التركية المحلية، صورة جديدة تشمل الأضواء الأمامية والمرآتين الأماميتين، والسقف، والحواف الجانبية للسيارة، وذلك عبر تغريدة على تويتر.

التغريدة التي تضمنت صورة التقطت في العتمة والأضواء الأمامية للسيارة مشتعلة وتظهر المرآتان والحواف الجانبية والسقف، مرفقة بعبارة “أخر ثلاث أيام للعد التنازلي”، وذلك من أجل الكشف عن السيارة بالكامل.

ولاقت الصورة اهتمامًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعجب بها 5 آلاف و800 حساب، وأعيد نشرها ألف و500 مرة، بعد 30 دقيقة من نشرها، في حين وصل عدد المتابعين للحساب الرسمي للمجموعة على تويتر إلى 88 ألفًا بعد أول منشور لها أمس.

وفي أغسطس/آب الماضي، شهدت مدينة إسطنبول، عرض النسخة الأولى من النموذج الأولي المصغر للسيارة محلية الصنع.

وعرضت النسخة الأولى خلال اجتماع “مجموعة مبادرة السيارات التركية” بإسطنبول بمشاركة وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك.

وفي 11 يونيو / حزيران 2018، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النموذج الأولي للسيارة المحلية سيكون جاهزًا عام 2019، وسيبدأ الإنتاج المتسلسل اعتبارًا من عام 2021.

ووقعت شركات مجموعة “الأناضول”، و”بي إم سي”، و”كراجا القابضة”، و”توركسيل”، و”زورلو القابضة”، التركية، عبر شراكة مع اتحاد الغرف والبورصات، اتفاقية تأسيس الشركة الصناعية التجارية المحدودة لمبادرة السيارة التركية المحلية.

ومن المنتظر أن يساهم مشروع السيارة المحلية التركية بعد بدء الإنتاج وطرح السيارات في السوق، بـ50 مليار يورو في الناتج المحليّ الإجمالي في السنوات الـ15 المقبلة، إضافة إلى توفير فرص عمل تصل إلى 20 ألف وظيفة.