اخبار السودان لحظة بلحظة

قاليك ما في زول مؤهل اكتر مني في البلد دي!!!

السيد مدير ادارة المناهج السودانية الذي جلس الى الصحف و المؤتمرات الصحفية و التلفزيونات اكثر من جلوسه بمكتبه بالدويم!! ، لم يسكت على هذا فحسب بل اتهم الجميع و سخر من الجميع وصدق الإمام حين اعترض عليه واصفا اياه بالطَّعان اللَّعان!!

لست خبيرا في المناهج لكني قطعا و بعد قراءة السيرة الذاتية للسيد القراي فاني أزعم انه لا يمكن ان يكون أكثر السودانيين تاهيلا في هذا العلم، بل ازعم ان جميع العاملين بمركز المناهج ببخت الرضا اكثر تاهيلا منه!! ولكنها (صحوبية وزير التعليم)!!!

السيد القراي (فاقد للتركيز العلمي) كما يحلو للعلميين ان يقولوا ذلك ، فقد تخرج سيادته من كلية الاقتصاد ثم درس الماجستير في الاقتصاد الزراعي ثم عمل في في بنك الادخار، حتى هذه اللحظة لم يكن للقراي علاقة بالمناهج فقد خط طريقه العلمي و المهني في الاقتصاد، ثم هاجر سيادته الى الولايات المتحدة ليغير طريقه المهني الى شيء اخر فدرس الماجستير في الدراسات الدولية!! ثم بعدها تحول الى شيء اخر و حضر الدكتوراة في المناهج و التوجيه التربوي!!
هذا هو التحضير العلمي للسيد القراي، اذ انه لم يكن له علاقة بالمناهج الا في درجة تحضيره الدكتوراه فالرجل لم يدرس في كلية التربية و لم تكن له علاقة مع المناهج منذ تخرجه.

بعد انتهاءه من الدكتوراة عمل السيد القراي لمدة عام واحد فقط في مركز لتصحيح الشهادة الثانوية في ولاية ايوا الامريكية بعدها انتقل سيادته ليعمل استاذا جامعيا لمدة اربع سنوات في سلطنة عمان و الامارات.
عاد بعدها القراي الى السودان في 2005 و اشتغل في التدريس بجامعة الاحفاد لطلاب ماجستير الدراسات النسوية غادر بعدها السودان في 2012 بعدها استمر عمل السيد القراي في المنظمات في منظمة سيف ذا جلدرين البريطانية و منظمة أنقاذ الطفولة البريطانية و كمستشار بمنظمة زوا اليوغندية و منظمة صيحة النسوية السودانية

بكل بساطة ايها القارئ الكريم و بعد قراءة متأنية ماهي خبرة السيد القراي المهنية في اعداد المناهج بل ليس له خبرة تدريس في المدارس ابتدائية كانت او ثانوية!!
بكل بساطة لم يشتغل السيد القراي اصلا في اي موقع مختص بادارة المناهج! الا اذا قلنا ان فترة عمله لعام واحد في مركز تصحيح الشهادة الثانوية و عمله في التدريس الجامعي يجعله اكثر شخص مؤهل في السودان!!!
يا عزيزي القراي ان كان كذلك فأنا مؤهل اكثر منكم!- فشخصي الضعيف درس بالجامعات سنينا اطول من السيد القراي و كنت عضوا في لجان مناهج التعليم الطبي لفترة اطول من السيد القراي و قمت بتصحيح امتحانات لاكثر من اثني عشر عاما!! هذا لا يؤهلني يا سيد القراي لاقول اني مؤهل لادارة المناهج !!
بكل بساطة ليس للقراي علاقة مهنية و تطبيقية مباشرة بادارة المناهج و يمكن ان يكون هناك مئات من الاشخاص في بخت الرضا يمتلكون خبرة اطول و أفضل منه، فليس من عمل في مركز تصحيح شهادة الثانوية في امريكا لمدة عام ثم اشتغل بالتدريس الجامعي (المتقطع) يعني انه اكثر الاشخاص تاهيلا لادارة المناهج ففي السودان اكثر من خمسة الاف استاذ جامعي!!!

السيد القراي دع الغطرسة !!

اترك رد