اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: تعهدات حكومية بحل أزمة المواصلات في العاصمة القومية

الخرطوم: باج نيوز

تعهد وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر مانيس، يوم الأربعاء، بأن يكون تدشين مشروع قطار ولاية الخرطوم، الخطوة الأولى في الحلول الآنية التي تتخذها الحكومة لحل أزمة المواصلات بالخرطوم.

وتضرب ولاية الخرطوم أزمة مواصلات حادة، بجانب انعدام الرقابة في محطات النقل، زد على ذلك تفشي ظاهرة فرض تعرفة غير مجازة من السلطات المحلية.

وأكد مانيس في احتفالية تدشين مشروع قطار ولاية الخرطوم، استمرار جهود الحكومة لتقديم الخدمات، وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، متعهداً بمزيد من الإنجازات.

من جانبه أوضح وزير ديوان الحكم الاتحادى، رئيس اللجنة الوزارية لدراسة  موقف المواصلات العامة بالبلاد، يوسف آدم الضي، أن المرحلة الأولى لحل أزمة المواصلات، تقوم على وضع الحلول الآنية والمتوسطة وطويلة المدى، ومن ثم وضع إستراتيجية للمواصلات العامة بكل أنحاء البلاد، معلناً نقل المواطنين مجاناً في الثلاثة أيام الأولى لبداية عمل قطار ولاية الخرطوم .

وعبر والي الخرطوم، أحمد عابدون عن اهتمام حكومته بتحسين وسائل النقل بالولاية ، مشدداً على اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق مشروع قطار الولاية في نقل المواطنين صباح الخميس في المسارين الشمالي والجنوبي بالولاية كمرحلة أولي والتوسع في المراحل القادمة في المحطات والمسارات وإدخال المسار الشرقي  وزيادة الرحلات .

اترك رد