X

الجيش يُغلق شارع القيادة العامة تحسباً لدعوات مليونية “21” أكتوبر

الخرطوم: باج نيوز

شددت القوات المسلحة على ضرورة الإبتعاد من المواقع والمقار العسكرية بولاية الخرطوم والولايات الأخرى حفاظاً على قومية ونهج القوات المسلحة في الحياد .

وأعلنت القوات المُسلحة في بيان مساء اليوم “الأحد”  ممهور بتوقيع   الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد   ركن عامر محمد الحسن تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، إغلاق إغلاق شارع القيادة (الطابية) يوم غداً الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2019م من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وجاء بيان القوات المسلحة على خلفية اعلان عدد من الجهات والتنظيمات السياسية تسيير مواكب إلى القيادة العامة في مليونية “21” أكتوبر.

وأوضحت القوات المسلحة في بيانها أن نقاط التأمين التي ستكون على شارع الجيش والنقاط الفرعية على الطرق المؤدية إليه حسب التوقيت المعلن وعدت هذا بمثابة تنويه لجميع المشاركين في هذه المسيرة.

“باج نيوز” ينشر نص بيان الجيش كاملاً

بسم الله الرحمن الرحيم

بــيــــان

إبعاد المواقع العسكرية عن التظاهرات والمسيرات والمواكب السياسية

المواطنون الشرفاء

تشيد القوات المسلحة بالأجواء التي تسود التفاوض بجوبا وتؤكد على أن إقرار السلام والاستقرار هو واجب يجب أن يسهم فيه جميع السودانيين لتتمكن البلاد من الخروج من واقع أزماتها الاقتصادية إلى مرحلة الرخاء في العيش وتيسير سبل الحياة اليومية والانطلاق لأفاق أرحب تحقق متطلبات الإرادة الشعبية ولن يتحقق السلام ما لم نبتعد عن ما يعكر صفو الجبهة الداخلية.

المواطنون الشرفاء…

إنطلاقاً من موقف القوات المسلحة الثابت وانحيازها المشهود لثورة ديسمبر المجيدة وتأسيساً على أهمية التعبير السلمي وصيانة لمناخ الديمقراطية المكفولة لجميع مكونات المجتمع السوداني وتعبيراً دائماً عن إبتعاد القوات المسلحة ومنسوبيها من الضباط وضباط الصف والجنود عن الممارسات السياسية وادركاً لحساسية الموقف وبالتزامن مع الدعوات المتواترة لمسيرات جماهيرية يوم غدٍ الاثنين الموافق 21/ أكتوبر 2019م نعلن عن الأتي :

أولاً : يجب الابتعاد عن المواقع والمقار العسكرية بولاية الخرطوم والولايات الأخرى حفاظاً على قومية ونهج القوات المسلحة في الحياد .

ثانياً : سيتم إغلاق وقفل شارع الجيش ( الطابية ) يوم غداً الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2019م من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً .

ثالثاً : يتم الابتعاد عن نقاط التأمين التي ستكون على شارع الجيش والنقاط الفرعية على الطرق المؤدية إليه حسب التوقيت المعلن وهذا تنويه لجميع المشاركين في هذه المسيرة .
ستظل القوات المسلحة حارساً أميناً لمقدرات الوطن وما يصلح أوضاع شعبنا بما يضمن له العيش الكريم والأمن والاستقرار
والله ولى التوفيق.

عميد د. ركن
عامر محمد الحسن
الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة

الإعلام العسكري 20 أكتوبر 2019م

%%footer%%