حضر اجتماع الصحافيين لمناقشة النظام الأساسي للمؤتمر العام … فيصل : هذا اليوم ثمرة نضال طويل

أكد وزير الإعلام فيصل محمد صالح سعادته بأن يجتمع  الصحفيين  من أجل التشاور حول  مسودة النظام الأساسي  لاستعادة نقابتهم،  واشار إلى أن الصحفيين سعوا في بناء تلك العملية (طوبة طوبة)، حتى وصلوا لهذا اليوم.
وقال فيصل في الاجتماع التشاوري العام لمناقشة مسودة النظام الأساسي وترتيبات انعقاد المؤتمر العام الذي نظمته اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين اليوم السبت (12 اكتوبر 2019 )، إن هذا اليوم هو ثمرة نضال طويل امتد 30 عاما  منذ وأد نقابة الصحفيين في 1989م،  وأكد أن  هذا اليوم عظيم وأنه  سعيد بأن كان  شاهد عليه.
وأوضح وزير الإعلام أن هذا الجهد يمثل بداية يجب أن تستكمل بانفتاح على كل الوسط الصحفي،  و قال لانريد في الجمعية العمومية  أن نرى صحفي بعيد عن هذا الإطار بغض النظر عن الانتماء الايدلوجي وأكد أن (لكل حزبه والنقابة للجميع).
وتمنى صالح أن ترفع الصحافة شعار أنها لكل الصحفيين بغض النظر عن انتماءتهم.
ومن جهته قال القيادي بقوى الحرية والتغيير محمد عصمت إن قبيلة الصحفيين هي أكثر  القطاعات التي عانت طوال سنوات النظام البائد،  وأشار  إلى أن كفاح الصحفيين جسر عليهم الكثير من أجل أن ينتصروا في ثورة ديسمبر 2018م . فضلا عن أنهم اعطوهم جرعة قوية لاستعادة الدولة المدنية.
ولفت عصمت إلى الحرية التي تتمتع بها الآن وسائل الاعلام وتابع بالقول الآن لم توقف ولا صحيفة رغم ما يكتب ضد الثورة من اعلاميي النظام السابق الذين يسرحون في هذا الميدان، وأكد  أن سماحهم بذلك ليس جبنا بل لأنهم يؤمنون بالحرية،  وقال  مخاطبا إعلامي النظام البائد: ( أكتبوا ما تشاءون وهذه هي قضايا الحرية ولكن في النهاية إرادة الشعب السوداني هي الغلابة).

اترك رد