المعارضة التركية تعلن دعمها لعملية “نبع السلام” شرق الفرات



ترك برس

أعلنت الأحزاب التركية، الأربعاء، دعمها لعملية نبع السلام التي أطلقها الجيشين التركي والسوري الحر لتطهير شرق الفرات من تنظيم “ي ب ك” الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي”.

وقال زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات تويتر،: “صلواتنا مع جنودنا الأبطال كي يكملوا عملية نبع السلام بنجاح في أقرب وقت ممكن دون وقوع أي خسائر في صفوفهم”.

فيما وصف زعيم الحزب القومي التركي دولت باهتشلي، عملية نبع السلام العسكرية التركية في شرق الفرات شمالي سوريا، بـ “الغزوة المباركة” التي تهدف لتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية المهددة لتركيا.

وأضاف باهتشلي في بيان مكتوب بخصوص عملية “نبع السلام” العسكرية، أن العملية التي انطلقت تمام الساعة 16:00 (13:00 تغ) من مساء اليوم، تهدف لقض مضجع المنظمات الإرهابية والانفصالية في المنطقة.

وأشار البيان أن العملية بدأت بإرادة صلبة وإيمان متجذر للدفاع عن الحقوق المشروعة والتاريخية والعادلة للأمة التركية، وأن الجيش التركي بدأ اليوم خطوته الأولى في هذه العملية شمالي سوريا.

ولفت باهتشلي أن العملية العسكرية تهدف للقضاء على الممر الإرهابي الذي أريد تأسيسه على طول الحدود الجنوبية لتركيا، وتدمير أوكار الإرهاب في المنطقة.

اترك رد