اخبار السودان لحظة بلحظة

السفير البريطاني : توجه إيجابي في بريطانيا وأوروبا نحو السودان

الخرطوم-ميعاد مبارك
أكد السفير البريطاني “عرفان صديق” أن هناك توجهاً إيجابياً في بريطانيا وأوروبا والغرب عموماً نحو السودان وإدراكاً متنامياً لأهميته، وقال إن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً مهماً وذلك خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية السفير “ياسر خضر خلف الله” أمس بمباني وزارة الخارجية .
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “بابكر الصديق”، بحث اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الجديدة للحوار الإستراتيجي بين السودان وبريطانيا، والتي ستعقد بلندن في السابع من نوفمبر 2018م، حيث يرأس الجانب السوداني الوكيل والجانب البريطاني المديرة العامة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية.
وقال الوكيل :إن الحوار الإستراتيجي بين البلدين منذ انطلاقه حظي بنتائج إيجابية ملموسة ، ولفت إلى أن توالى الزيارات من الوزراء والبرلمانيين وكبار المسؤولين من بريطانيا للسودان دليل على ذلك، فضلاً عن استئناف بعض جوانب العون التنموي البريطاني للسودان. وقال: إن السودان يتطلع إلى مزيد من التطور والتقدم في العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية في ضوء الروابط العميقة والتاريخية بين البلدين ومعرفة بريطانيا الوثيقة بالسودان وشعبه، ودعا إلى تجاوز أي عقبات سياسية تحول دون انطلاق العلاقات عن طريق الحوار والشفافية والتعاون. من جانبه استعرض السفير البريطاني، برنامج دورة الحوار الإستراتيجي بلندن وتطلعهم للخروج بنتائج إيجابية من هذه الدورة.
وعبر عرفان عن سعادته بانطلاق المرحلة الثالثة من الحوار السوداني الأمريكي ودعمهم لجهود إزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، والذي سيساعد على تعزيز التعاون بين السودان وبريطانيا خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

The post السفير البريطاني : توجه إيجابي في بريطانيا وأوروبا نحو السودان appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

اترك رد