اخبار السودان لحظة بلحظة

ناشطة يمنية تبرق رسالة لرئيس حكومة السودان

الخرطوم: باج نيوز

أبرقت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكّل كرمان، رسالة إلى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، طالبته فيها بسحب قوات بلاده من اليمن على أعجل ما يكون.

وبحسب وكالة الأناضول اليوم”الخميس” فإنّ كرمان قالت في رسالتها لحمدوك”أبارك لك ثقة قوى الثورة والتغيير في السودان، واحتفاء السودانيين بك رئيسا لحكومتهم الانتقالية”.
وتابعت” حمدوك أنت الرجل المناسب في المكان المناسب، وأتمنى لك ومعي كل أبناء شعبنا اليمني التوفيق في أداء مهامك في خدمة الشعب السوداني”.
ودعت الناشطة اليمنية حمدوك إلى العمل “بصورة عاجلة” على سحب قوات بلاده من اليمن.

ويشارك السودان في حرب اليمن التي تقودها السعودية والإمارات، منذ مارس 2015، ولم يعلن السودان عن عدد قواته المشاركة، لكنه كان قد أعلن استعداده إرسال 6 آلاف جندي.
وشددت على أن “هذه ليست حربكم، استمرار مشاركتكم في الحرب تنال من العلاقة الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني واليمني”.
وأضافت “السودان الجديد لايليق به إلا أن ينأى بنفسه عن هذه الحرب التي تمضي بعيدًا في تدمير شعبنا وتفتيته وتقويض كيانه الوطني”.

والأربعاء، أدّى عبد الله حمدوك اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء السودان في فترة سيتقاسم فيها المجلس السيادي الذي يضم”5″ عسكريين، و”5″ مدنيين، بجانب الشخصية الـ”11″ـ

اترك رد