اخبار السودان لحظة بلحظة

في مؤتمؤ صحفي.. عادل الجبير: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب “مسألة وقت”

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أنّ بلاده تسعى بقوة مع السودان من أجل إزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وقال: “إنّ الأمر بات مسألة وقت لا أكثر”.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي أعقب توقيع وثائق الفترة الانتقالية بقاعة الصاداقة في الخرطوم اليوم السبت (17 أغسطس 2019م) : “نستمر في العمل مع السودان من أجلّ إبعاد من قائمة الدول الراعية للإرهاب… نعتقد بإذن الله أنّها مسألة وقت والجهود ماشية وهذا سيفتح أيضا مجالات كثيرة بالنسبة للسودان في الاستثمارات”.

وقال الوسيط الأفريقي محمد الحسن لبات أن الاتحاد الأفريقي سيقف داعماً للسودان من أجل أن يعود لاستئناف دوره إقليمياً ودولياً، وخصوصاً في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتحدث ممثل قوى الحرية والتغيير الدكتور إبراهيم الأمين عن العلاقات التاريخية بين الشعبين السوداني والسعودية، وأهمية قيام مشروعات كبيرة تدعم هذه العلاقات وفق رؤى إستراتيجية تستوعب التحديات الإقليمية والمهددات الأمنية، وخصوصاً في البحر الأحمر.

وأكد عضو المجلس العسكري الانتقالي الفريق صلاح عبدالخالق دعم المملكة العربية السعودية للسودان في المرحلة المفصلية من تاريخه، مشيراً إلى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دفع هذه العلاقات.

اترك رد