وزير الخارجية التركي: نحن مع السودانيين في تحقيق الاستقرار والسلام



ترك برس 

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنّ موقف بلاده واضح في دعم تطلعات الشعب السوداني في تحقيق الاستقرار والازدهار.

جاء ذلك في رده على سؤال حول موقف تركيا حيال التطورات الجارية في السودان في الاجتماع الصباحي لمحرري وكالة الأناضول بالعاصمة أنقرة، الجمعة.

وقال جاويش أوغلو: “السودانييون شعب يتصف بالكرامة وهذا ما أثبتوه عبر التاريخ، وفي هذه الفترة نرى أنّ تطلعات الشعب السوداني في هذه الفترة مشروعة”.

وأشار إلى أنّ الشعب السوداني يرغب في مجيء حكومة مدنية بدلا من الإدارة العسكرية الحالية، وتحقيق الاستقار والازدهار والنمو الاقتصادي، مبينا أنّ السودان دولة تمتلك إمكانات تحقيق ذلك.

وأكد الوزير التركي أنّ بلاده وقفت دائما مع الشعب السوداني، وفي الوقت الراهن تقف مع تطلعات السودانيين دون الوقوف مع طرف ضد طرف آخر.

وأوضح أن بلاده دعت لمجيء حكومة مدنية الى السودان تلبية لتطلعات الشعب السوداني. قائلاً : ” لدينا سفير في السودان وتواصل مع كافة الأطراف، ولكن نقوم بكل هذا دون التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، ودون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر”.

وأشار إلى أنّ ردود فعل الشعب السوداني كانت واضحة تجاه الدول التي تتدخل في شؤونه الداخلية، قائلاً : “نحن موقفنا واضح وجلي ويتمثل بالوقوف مع أشقائنا السودانيين في تحقيق الاستقرار والسلام”.

اترك رد