اخبار السودان لحظة بلحظة

زيادة في تكاليف الحج والأثنين المقبل موعدًا لبدء التقديم

الخرطوم: باج نيوز

أعلن المجلس الأعلى للأوقاف والتوجيه والإرشاد عن زيادة طفيفة لحج هذا العام، كاشفًا عن بدء التقديم الإثنين المقبل ويستمر حتى الحادي والعشرين من يونيو الجاري.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للأوقاف والتوجيه والإرشاد أبوبكر عثمان إبراهيم إنّ تكلفة الحج من ولاية الخرطوم جوًا بلغت 143513جنيهًا، فيما تبلغ التكلفة برًا 123321جنيهًا تزيد أو تنقص في الولايات الأخرى والتي تترواح لحجاج الجو بين 149885 و 136762 والبحر ما بين 126957 و 115414 جنيهًا.

وأكّد أبوبكر عثمان إبراهيم أنّ المجلس سيبذل كل ما يليه من أجلّ إرضاء حجّاج بيت الله والعمل مع كل الجهات ذات الصلة للعبور بالخطة المرسومة وإتمامها بكل سهولة.

وفي ذات السياق، أوضح مدير الإدارة العامة للحج والعمرة المكلّف عمر مصطفى أنّ حصة السودان من الحجاج تبلغ 32000 ألف فرصة وزعّت بتشكيل لجنة واعتماد الرقم الوطني كعنصر أساسي للتوزيع.

وأضاف” تكلفة الحج مبنية على ثلاثة عناصر وهي حزم الخدمات للحجاج بالمملكة العربية السعودية والسودان وتذكرة السفر برًا وجوًا والرسوم الحكومية، مشيرًا إلى أن هناك مهامًا واختصاصات اتحادية تتولى كافة الأعمال السيادية والخارجية واعتماد العقود وتأهيل النواقل عبر لجان فنية ودفع أجور الخدمات بالمملكة أما الولائية تتولى كافة المعايير التنفيذية”.

وبالمقابل، أعلن مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة عن الجاهزية التامة إداريًا وفنيًا لأعمال موسم حج 1440هـ بالصورة المثلى وتجهيز كافة المجمعات بالعاصمة والولايات بالربط الشبكي بين الجوازات وإدارة الحج والعمرة لتبادل المعلومات.

اترك رد