اخبار السودان لحظة بلحظة

وزيرة الأسرة والعمل التركية تجري سلسلة لقاءات في جنيف



ترك برس

أجرت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، الأربعاء سلسلة لقاءات مع نظرائها على هامش مشاركتها في مؤتمر العمل الدولي في جنيف.

وعقدت سلجوق لقاء مع وزير الشغل والإدماج المهني في المغرب محمد يتيم، على هامش المؤتمر، وتطرقت لدور بلادها في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلدان شمال إفريقيا.

ودعت الوزيرة التركية إلى ضرورة تسريع المفاوضات بين تركيا والمغرب بشأن مواصلة عملية استكمال اتفاقية الضمان الاجتماعي بين الجانبين.

وأشارت الوزيرة التركية، إلى أن التوقيع على الاتفاقية من شأنه زيادة الاستثمار والتجارة المتبادلة.

من جهته، عبر الوزير المغربي عن رضاه من أداء الشركات التركية في بلاده، وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال الصحة والسلامة المهنية، والاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال.

من ناحية أخرى، أكدت الوزيرة التركية خلال الاجتماع الذي عقدته مع هيلينا دالي وزيرة الشؤون الأوروبية والمساواة في حكومة مالطا، على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين المتوسطيين.

ونوهت الوزيرة التركية، بأهمية تعزيز تبادل الخبرات بين وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، ووزارة الشؤون الأوروبية والمساواة، من أجل تحسين أدائهما في مجال “تكافؤ الفرص” في سوق العمل.

من جهتها، أثنت دالي، على جودة النظام التعليمي في تركيا.

اترك رد