X
    الاقسام عالمي

وزير الدفاع الأذري يستقبل نظيره التركي في جمهورية نخجوان



ترك برس

استقبل وزير الدفاع الأذري ذاكر حسنوف، نظيره التركي خلوصي أكار، في جمهورية نخجوان ذاتية الحكم بأذربيجان.

ونظم حسنوف مراسم استقبال رسمية لنظيره أكار في مقر القيادة المستقلة للقوات المشتركة في جمهورية نخجوان، وعزف النشيدان الوطنيان للبلدين، ووقع الأخير على دفتر التشريفات.

وكتب أكار في دفتر الزيارات “أزور حاليا القيادة المستقلة للقوات المشتركة في جمهورية نخجوان، إحدى أكثر الوحدات المجهزة للقوات المسلحة الأذرية، بمناسبة تنفيذ مناورات الأخوة الراسخة-2019”.

وتأتي زيارة الوزير التركي إلى المنطقة في إطار مشاركته بمناورات “الأخوّة الراسخة-2019” بين جيشي البلدين.

وأعرب أكار عن سعادته الكبيرة في لقاء الأشقاء الأذريين ورفقاء السلاح في أذربيجان.

وأوضح أن ما أنجزته القيادة المستقلة المشتركة في جمهورية نخجوان ذاتية الحكم في أذربيجان، من افتداء للوطن وملاحم بطولية، مبعث للاعتزاز.

وأكد أكار أن القوات المسلحة في تركيا وأذربيجان ستواصلان جنبا إلى جنب كما كان في الماضي، نضالها ضد جميع أشكال التهديدات والمخاطر التي تستهدف استقرار ورخاء شعبي البلدين الشقيقين، وإنجاز المهمات الموكلة إليها بنجاح.

وانطلقت في “جمهورية نخجوان ذاتية الحكم” التابعة لأذربيجان، مناورات “الأخوة الراسخة-2019” بين جيشي تركيا وأذربيجان، تستمر 3 أيام.

ويشارك في المناورات 5 آلاف جندي وقرابة 200 دبابة ومدرعة من الجانبين، ونحو 180 صاروخا ومدفعا، و21 طائرة ومروحية، وغيرها من الأسلحة، بهدف تطوير التنسيق بين الجيشين والقدرة على تنفيذ عمليات مشتركة، من خلال تبادل القوات المسلحة الخبرات، بسحب وزارة دفاع أذربيجان.