X
    الاقسام عالمي

“All Inclusive”.. نظام عالمي يعطي تركيا أفضليات في السوق السياحية



ترك برس

قال رئيس رابطة الوكالات السياحية التركية، فيروز باغلي كايا، إن نظام خدمة “All Inclusive” يعطي تركيا أفضليات في السوق السياحية، وذلك في حديثه مع وكالة “نوفوستي” الروسية.

و”All-inclusive” يعد نظاما عالميا تتبعه الكثير من المنتجعات الساحلية وبعض الفنادق، والقاعدة العامة أن هذا النظام يتيح للسائح أو النزيل أن يتناول الوجبات الرئيسية الثلاث مع المشروبات من دون أن يدفع أي تكلفة إضافية زيادة عن التي دفعها عند الحجز، وفق وكالة (RT).

وأضاف باغلي كايا: “تتصدر تركيا قائمة الدول التي تستخدم نظام all-inclusive. وهذا ما يزيد طلب السياح على قضاء الإجازات والاستجمام في بلادنا ويعطينا أفضليات في السوق السياحية”.

وتابع: “لذلك لا يدور الحديث عن التخلي عن هذا النظام في المستقبل القريب. وعلى العكس فإن المنافسين يحاولون استعارة هذا النظام منا وتطويره”.

وأشار إلى أنه من الضروري بحث توقعات الزبائن والمناطق التي يجب أن نستخدم فيها هذا النظام والفنادق التي تتناسب معه.

وأضاف: “السياح الروس يفضلون قضاء إجازاتهم على الشاطئ والتسوق وسياحة الأعمال. وتعد أنطاليا وإسطنبول الوجهتين الأساسيتين بالنسبة لهم.

وشهدنا في السنوات الأخيرة تزايدا للطلب على السياحة في محافظة موغلا وإزمير وكبادوكيا”.

كما عبر عن أمله بأن يتجاوز عدد السياح الروس إلى تركيا 6 ملايين شخص العام الجاري.

وسبق أن أعلنت رئيسة اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية، مايا لومدزي، أن تركيا جاءت في المركز الأول، لقائمة الأماكن التي قصدها السياح الروس خلال 2018.

وأشارت لومدزي في تصريحات صحفية، إلى أن عدد السياح الروس الذين قضوا عُطلهم خارج روسيا خلال 2018، ارتفع بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع 2017.

وأضافت أن عدد السياح الروس الذين زاروا تركيا خلال 2018، ارتفع بنسبة 25 بالمئة، على أساس سنوي مقارنة مع 2017.