X
    الاقسام عالمي

برنامج عيد الفطر لأبرز الساسة الأتراك



ترك برس

مع قرب عيد الفطر السعيد الذي يصادف يوم الثلاثاء القادم الموافق الرابع من حزيران/ يونيو الجاري، اتضح برنامج العيد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقادة كبرى الأحزاب السياسية في البلاد.

وسيقضي الرئيس أردوغان أيام العيد في مدينة إسطنبول، مع أسرته، حيث من المنتظر أن يجتمع مع عدد من الوفود وممثلي المنظمات المدنية بهدف المعايدة.

أما بالنسبة لزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو، فسيستقبل العيد هو الآخر في مدينة إسطنبول، وسيشارك في عدد من الفعاليات التي ستقام بمناسبة عيد الفطر.

وبالنسبة لرئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي، فسيقضي العيد في العاصمة أنقرة، حيث سيزور في اليوم الأول ضريح مؤسس الحزب ألب أرسلان توركش، وسيستقبل الوفود في مقر الحزب باليوم الثاني.

وفيما يخص رئيسة الحزب الجيد ميرال أقشنر، فتعتزم استقبال العيد في إسطنبول، وزيارة أقربائها في ولاية قوجة إيله باليوم الأول، لتتوجه في اليوم الثاني إلى العاصمة أنقرة وتقضي اليوم الثالث في إسطنبول.

أما مرشحي العدالة والتنمية بن علي يلدريم والشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو لرئاسة بلدية إسطنبول، فسيقضيان العيد في إسطنبول، ومن المنتظر أن يكونا في الشوارع لمعايدة الشعب ومواصلة حملتهما الانتخابية.