X
    الاقسام عالمي

مسؤول: نجل رئيس الشيشان شارك في تصوير مسلسل “قيامة أرطغرل”



ترك برس

كشف نائب رئيس حكومة جمهورية الشيشان سلطان تغايف، أن آدم قديروف، نجل رئيس البلاد رمضان قديروف، شارك في تصوير المسلسل التاريخي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”.

وبحسب وكالة “إنترفاكس” الروسية، أفاد تغايف على موقع “إنستغرام”،  بأن آدم قديروف، البالغ من العمر 11 عامًا في تصوير “قيامة أرطغرل” (الذي ودّع شاشة التلفزيون مساء الأربعاء بعد 150 حلقة متميزة على مدار 5 مواسم).

وعلق على هذا الخبر كذلك، وفق وكالة (RT)، رئيس منطقة شالي الشيشانية تربال – علي إبراهيم “الذي أعاد إلى الأذهان في حديث أدلى به لوكالة شيشان – إنفو” الشيشانية أن آدم قديروف من الأوائل في المدرسة ويمارس الرياضة بنشاط، ما ساعده في إظهار كل قدراته وجوانبه الإيجابية  أثناء تصوير المسلسل”.

وشكل المسلسل خلال السنوات الخمس السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي، حسب تقرير لوكالة الأناضول التركية.

واحتل المسلسل على مدار سنوات عرضه السابقة والعام الحالي، أعلى نسب المشاهدة في تركيا، متفوقا على بقية المسلسلات والبرامج، ومحققا ثباتا في مستواه المشوق، وتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية جذابة.

ودارت أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وفوجئ عشاق المسلسل بخاتمة متميزة تضمنت تلاوة لسورة الفتح، بصوت رائع عذب، مع انطلاق بطل المسلسل أرطغرل ورفاقه، في مهمة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وإنقاذه من التفرق، والانتقال به لمستقبل مشرق.

ونجح أرطغرل في الحلقة الأخيرة، من التخلص من أبرز أعدائه المغول، بالقضاء على القيادي البارز “آراك بوكا”، والعميل الذي خان القائد المغولي المسلم “برغيهان”، لتتم عملية التفاهم بين أرطغرلوبيرغيهان، من أجل استكمال وحدة صفوف المسلمين، أمام خطر المغول في المنطقة.

وشكل المسلسل خلال السنوات الخمس السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

ولعب دور البطولة في المسلسل النجم إنغين ألتان دوزياطان على مدار المواسم الخمسة، فيما يجسد الفنان الشهير بوراك أوزجفيت دور عثمان في المسلسل المنتظر بثه الموسم المقبل، بعد التعاقد معه لخمسة مواسم.

تجدر الإشارة إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.