اخبار السودان لحظة بلحظة

محمد بن زايد لـ”البرهان”: الإمارات مع السودان حتى الانتقال السياسي السلمي

الخرطوم: باج نيوز

أكّد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات الكامل للسودان، في ظلّ الظروف والمتغيرات الحالية التي يمر بها، ووقوفها إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره، ويحقق طموحات شعبه للتنمية والتطوّر، ويؤدي للانتقال السياسي السلمي في إطارٍ من التوافق والوحدة الوطنية.

وأعرب بن زايد خلال اجتماعه مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أبوظبي اليوم “الأحد” ، عن ثقته الكبيرة في قُدرة الشعب السوداني  ومؤسساته الوطنية على تجاوز المرحلة الحالية والتوجه إلى المستقبل بروح وطنية واحدة.

وأكد بن زايد بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، حرص دولة الإمارات على مساندة السودان في كل ما فيه الخير لشعبه الشقيق.

ونبه لأهمية الحوار بين السودانيين في هذه المرحلة الحساسة، منوهًا إلى أن  الحوار يُحقق الوفاق وسينجح السودان ويحقق مراده ويعزز استقراره وبنائه، ليبدأ مرحلة جديدة ومزدهرة بخطى واثقة تجاه المستقبل.

ووصف بن زايد العلاقات الإماراتية- السودانية بالأخوية والمتجذرّة على المستويات كافة، وقال إن دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تبادر دائما في تقديم الدعم للشعب السوداني الشقيق بما يعكس عمق العلاقات التي تجمع بين الشعبين  وما يربط بينهما من وشائج الأخوة والمحبة. وتمنى للسودان وشعبه مستقبلا مشرقا يعمه التقدم والتنمية والوفاق.

من جانبه، أعرب البرهان، عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات الأصيلة تجاه الشعب السوداني، وثمن الدعم الذي قدمته للسودان بهدف تعزيز اقتصاده، ونوه لعمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

 

اترك رد