اخبار السودان لحظة بلحظة

تجمع المهنيين: قرار المجلس العسكري بفك تجميد النقابات ردة ويخدم أجندة الثورة المُضادة

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن تجمع المهنيين السودانيين رفضه القاطع لقرار المجلس العسكري القاضي بفك حظر النقابات والاتحادات المكونة في عهد النظام السابق، ووصف القرار بالردة وأنه  يخدم أجندة الثورة المضادة لتبديد مكاسب الثورة والعودة بالبلاد إلى مربع التمكين والطغيان.

وقال تجمع المهنيين في بيان اليوم “الخميس”  تحصلت “باج نيوز” على نسخة منه، “إن مطالبهم العادلة لن تتحقق والنظام البائد وبقاياه ومن ينتمون له يقتاتون من نعيم موارد الدولة ويترممون على مؤسساتها التي بُنيت من عرق التعابى”.

وقطع تجمع المهنيين بأنه لن يقبل بأقل من أن تكون قوانين العمل النقابي ديمقراطية تستند إلى التقسيم الفئوي لا نقابة المنشأة، وأشار إلى أن مصالح العاملين لن تُراع عبر التلبيس والتخليط بين الفئات المختلفة داخل المؤسسة عبر تسكينهم في هيكل موحد، وقال التجمع إن هذا الشكل ينسف معنى العمل النقابي ويحيله إلى سخرة تغمط به الحقوق وتغيب في خضمه الواجبات فتضيع مصالح العاملين وتتهتك عُرى المؤسسات وتصبح الغلبة لذوي القربى مثلنما كان يحدث في عهد النظام السابق و”التمكين”.

وأكد تجمع المهنيين أن دعوته قائمة لشحذ الهمم في المؤسسات وأماكن العمل كافة لاستكمال تكوين لجان التسيير واللجان التمهيدية، واستنهاض القواعد لاستعادة النشاط النقابي الديمقراطي المستقل وقال إن هذا الأمر  لم يعد مطلباً فئوياً محدوداً، بل أصبح ضامناً للوصول بالثورة لتمامها، وشدد على ان الثورة لبلوغ أهدافها الأرواح، واكتست لانتصارها الطرقات بالدم القاني لشباب الذين تنازلوا عن مستقبلهم، واختاروا القبر الضيق في مقابل الوطن الواسع الفسيح.

وشدد تجمع المهنيين على أن موقفه الثابت والرافض لنظام الإنقاذ ليس اعتباطياً، ولا مقاومته له نزهة ولكنه موقف مبني على رفض ومقاومة ممارساته والتي كانت نقابة المنشأة إحدى مظاهره.

 

اترك رد