اخبار السودان لحظة بلحظة

عرمان: سأعود للخرطوم دون انتظار الغاء حكم الإعدام

الخرطوم 15 مايو 2019- قال نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ، ياسر عرمان الأربعاء إن تردد المجلس العسكري الانتقالي بالسودان في إلغاء حكم الإعدام ضده لن يلغي عزمه العودة للخرطوم.

JPEG - 14.9 كيلوبايت
مالك عقار وياسر عرمان في صورة خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم تعود ليوليو من عام 2011

وأبلغت مصادر متطابقة “سودان تربيون” الثلاثاء أن قادة المجلس العسكري الانتقالي مترددون في الغاء حكم الاعدام الصادر ضد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال، مالك عقار ونائبه ياسر عرمان برغم تلقيهم اتصالات من أطراف إقليمية ودولية لاتخاذ هذا القرار دعما لتحقيق السلام.

وكتب عرمان على صفحته بفيس بوك ” حكم الاعدام الذي صدر ضد مالك عقار وشخصي وعدد من زملائي هو حكم سياسي بامتياز ولم يهز شعرة من رؤوسنا بالأمس واليوم وأنا على موعد مع موطني وصوت الناس والأرض وهيهات أن أنسى الموعدَ”.

وأضاف “سأذهب عمّا قريب إلى الخرطوم بإذنٍ من شعبنا، كل ما هنالك إنني كنت أود أن أعود مع عدد من زملائي من الجبهة الثورية بجميع تنظيماتها ولكننا في الحركة الشعبية حسمنا أمرنا فسوف أعود إلى الخرطوم في القريب العاجل، تم إلغاء حكم الاعدام أم لم يتم”.

وأوضح عرمان أن الهدف الرئيسي هو الذهاب إلى الخرطوم والوصول إلى سلام عادل، والربط بين السلام والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز.

اترك رد