اخبار السودان لحظة بلحظة

تطورات مؤسفة في ساحة الاعتصام.. استشهاد “شاب” وسقوط عدد من الجرحى في إطلاق نار

الخرطوم: باج نيوز

تطورت الأوضاع الميدانية بصورة مؤسفة في محيط ساحة الاعتصام والشوارع المؤدية له، واستشهد مساء اليوم شاب من الثوار أصيب بثلاثة رصاصات ، وتعرض عدد من المعتصمين في شارع النيل إلى إطلاق نار حي وأصيب “10” من الثوار إصابات متفاوته في أرجلهم نقلوا على إثرها إلى المستشفى، فيما شهدت الشوراع الفرعية المؤدية إلى القيادة العامة اعتداء على المواطنيين بالضرب بالهروات والعصي من قبل قوات ترتدي زي “الدعم السريع”.

ورصد “باج نيوز” مساء اليوم نقل المصابيين بالرصاص الحى عبر عربتين إسعاف إلى مستشفى المعلم بالخرطوم ، فيما يشهد ميدان الاعتصام حالة من الاحتقان والترقب الحذر وتعزيز المتاريس ويتوافد عدد من المواطنين لساحة الاعتصام من بري وشارع الستين والصحافة.

وأكد القيادي بحزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ استشهاد أحد الشباب من الثوار، إثر إصابته بثلاثة طلقات وقال الشيخ في مداخلة بمجوعة “صحافسيون” على تطبيق “واتس اب” “الآن إستشهد شاب من الثوار أمام عيني داخل عيادة البحرية أصيب بثلاث طلقات”.

فيما أكدت طبيبة بإحدى العيادات الميدانية بساحة الاعتصام سقوط عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير من الثوار نتيجة لإطلاق الرصاص الحي وناشدت بتوصيل المزيد من المستلزمات الطبية إلى العيادات الميدانية.

اترك رد