X
    الاقسام عالمي

جاويش أوغلو يلتقي ستولتنبرغ على هامش اجتماع مجلس “ناتو”



ترك برس

التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، في العاصمة أنقرة.

وجرى اللقاء بين الجانبين على هامش اجتماع مجلس شمال الأطلسي، الذي يعد الهيئة الرئيسية لصنع القرار في “ناتو”، بحسب ما ذكرته الأناضول.

وفي تغريدة له على تويتر، قال الوزير التركي إنه بحث مع “ستولتنبرغ” العلاقات بين الناتو والاتحاد الأوروبي، وشراء تركيا منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400.

وأضاف جاويش أوغلو، أنه بحث أيضا مع ستولتنبرغ، العديد من القضايا من بينها التحضيرات لاجتماع رؤساء دول وحكومات الناتو في العاصمة البريطانية لندن.

أما “ستولتنبرغ” غرّد عبر تويتر قائلاً: “أعرب عن سعادتي لوجودي في أنقرة مجددا من أجل لقاء الرئيس أردوغان. تركيا دولة حليفة، والناتو يقف بجانب تركيا في مجابهة التحديات الأمنية التي تواجهها”.

هذا ويتواجد “ستولتنبرغ” حالياً في تركيا خلال الفترة بين 6-7 مايو/أيار الحالي، للمشاركة في الاجتماع الخاص لمجلس شمال الأطلسي، بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 لـ”الحوار المتوسطي” الذي تستضيفه أنقرة.

وفي تصريحات سابقة عشية زيارته إلى تركيا، أعرب “ستولتنبرغ” عن سعادته باستضافة تركيا للاجتماع الخاص لمجلس شمال الأطلسي، بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 لـ”الحوار المتوسطي”.

وأضاف “ستولتنبرغ” أن حلفاء الناتو متضامنون مع تركيا في هذه الفترة التي تتسم بتحديات أمنية صعبة، مؤكداً أن تزودها بمنظومة – إس 400 قرار وطني.