X

أشعل ميدان الاعتصام.. قطار (الثورة) من عطبرة يصل إلى الخرطوم

وصل مساء اليوم الثلاثاء (23 أبريل 2019م )، إلى ساحة الاعتصام، أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، قطار (الثورة) قادماً من مدينة عطبرة، حاملاً على متنه المئات من ثوارها للمشاركة في الاعتصام.

وحمل القطار في مقدمته صورة لأحد شهداء عطبرة، الشهيد (طارق أحمد)، ولافتة من القماش تمجد السكة الحديد، كتب عليها (لا بديل للسكة حديد إلا السكة حديد)، ولافتة أخرى كتب عليها (عطبرة.. شرارة الثورة).

وردد الثوار من فوق القطار شعارات الحرية والسلام والعدالة، وشعارات تعضد اللحمة الوطنية لأبناء الوطن الواحد: (كل البلد دارفور). بجانب هتافات أخرى تطالب بالقصاص من المتورطين في جرائم القتل أثناء المظاهرات: (الدم قصاده الدم، ما بنقبل الدية).

واصطف الثوار في ميدان الاعتصام على جانبي خط السكة الحديد وهم يرددون الهتافات، وتعالت أصوات الزغاريد، المرحبة بثوار عطبرة.

وانطلق القطار من المحطة الرئيسة بمدينة عطبرة صباح أمس، واستقبله المواطنون في كل المحطات بالهتافات المؤيدة للثورة.

وعند وصوله ميدان الاعتصام، أشعل قطار عطبرة ميدان الاعتصام بالحماس، بعد أن بدأ يخبو ويخفت، وأعاد إليه الألق، فغمرت الجميع سعادة بائنة على الوجوه.

وكانت عطبرة من أوائل المدن التي اندلعت فيها شرارة الثورة، في ديسمبر الماضي، وقدمت عدداً من الشهداء أبرزهم الشهيد طارق أحمد.