X
    الاقسام عالمي

بمناسبة عيد الطفولة.. أطفال أتراك يحلقون بطائرات محلية



ترك برس

نظم القائمون على مهرجان “تكنوفيست 2019″، لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، فعاليات خاصة للأطفال في عدد من الولايات بمناسبة عيد “الطفولة والسيادة الوطنية”.

وتأتي الفعاليات في إطار أنشطة النسخة الثانية من مهرجان “تكنوفيست”، والتي تنطلق رسميا في سبتمبر/ أيلول المقبل في مطار أتاتورك بإسطنبول.

وفي ولاية قونية (وسط)، صعد الأطفال إلى طائرات فريقي “النجوم التركية” و”سولو تُرك” للعروض الجوية، التابعان لسلاح الجو التركي، وأجروا زيارة لمنشأة لتصنيع أنظمة طائرات بدون طيار مسلحة وأخرى بدون سلاح.

كما أجرى الأطفال زيارة خاصة إلى مركز التدريب على الطيران في ولاية “أدرنة” (غرب)، والتقوا مع طياري طائرات بدون طيار ومدربين والتقطوا صورا، واطلعوا على معلومات.

وفي إسطنبول وأنقرة، أجرى القائمون على تنظيم “تكنوفيست” جولة للأطفال على متن طائرة “حر قوش” ومروحيات “أتاك”، و”عنقاء”.

ويُعد “تكنوفيست إسطنبول”، أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، ويتولى تنظيمه بلدية إسطنبول الكبرى، وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3)، ويحظn برعاية إعلامية من وكالة الأناضول.

وتحتفل تركيا، في 23 أبريل/ نيسان من كل عام، بـ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية”، ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالا بالعيد، وتعم الفرحة على وجوه كل من الكبار والصغار.

يشار أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لجميع أطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.