X

الاتحاد الأفريقي يمدد مهلة المجلس العسكري لـ3 أشهر

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بدور كبير، ونجح في منح المجلس العسكري في السودان مهلة إضافية من الاتحاد الأفريقي من 15 يوماً لثلاثة أشهر للتوافق على تشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن قادة أفارقة اتفقوا خلال اجتماع عقدوه في القاهرة، يوم الثلاثاء، على ضرورة إتاحة مزيد من الوقت للمجلس العسكري في السودان لتطبيق إصلاحات ديمقراطية.

وأضاف السيسي في تصريحات في ختام القمة “تم التوافق على منح المزيد من الوقت لتنفيذ تلك الإجراءات بمساعدة الاتحاد الأفريقي”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن السيسي قام بدور كبير ونجح في مد الفترة من ١٥ يوماً إلى ثلاثة أشهر.

وأوضح راضي في تصريحات صحفية، أن الرؤساء الذين حضروا القمة بالقاهرة وجدوا أن مدة الـ١٥ يوماً غير كافية، ومن ثم تم التوافق على مهلة الأشهر الثلاثة لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

وقال إن الرئيس السيسي نجح في خروج الاجتماع بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني، من أجل الحفاظ على وحدة الشعب السوداني ومقدراته واستقراره، فضلاً عن الانتقال السلس للمرحلة الانتقالية.

وأشار راضي بحسب ما اوردته الشروق – إلى أن الرئيس السيسي عرض التجربة المصرية التي تتشابه مع الأوضاع في السودان وانحياز القوات المسلحة للشعب دائماً، مشدداً على أن الجميع يسعى للحفاظ على السودان واستقراره.

وأكد أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان على عقد سلسلة من الاجتماعات للتنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع.

الخرطوم (كوش نيوز)