تركيا تؤكد تركيزها على التنمية الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة



ترك برس

أكدت تركيا تركيزها على التنمية والإصلاحات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة، بعد أن شهدت عدة انتخابات برلمانية ورئاسية ومحلية.

جاء ذلك على لسان نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، في كلمة له اليوم الأربعاء خلال الاجتماع العاشر لمنتدى أعمال سراييفو الذي عقد في مبنى البرلمان البوسني، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وقال المسؤول التركي إن بلاده ستركز على التنمية الاقتصادية خلال الأعوام الأربعة والنصف المقبلة، في إشارة إلى الفترة الرئاسية المتبقية.

وأضاف “أوقطاي” أنهم مقبلون على “فترة تنفيذية متواصلة لـ 4.5 سنوات، خالية من الانتخابات، وإن تركيا ستزيد خلال هذه الفترة من وتيرة التنمية والاستقرار”، مبيناً أن “تركيا ستبقى قوية، وملاذا آمنا في المنطقة، وستواصل الوقوف إلى جانب أصدقائها”.

وأكد أن التطور الاقتصادي يشكل حجر أساس للتعايش السلمي والاستقرار في المنطقة، مبيناً أن الاستقرار السياسي، وسيادة القانون هما شرطان أساسيان لكل قفزة اقتصادية.

هذا وشهدت تركيا عمليات اقتراع لـ 3 أعوام متتالية، بدايتها كانت استفتاء الانتقال إلى النظام الرئاسي في أبريل/نيسان 2017، ثم الانتخابات البرلمانية والرئاسية في يونيو/حزيران 2018 وآخرها كانت الانتخابات المحلية نهاية مارس/آذار الماضي.

اترك رد