اخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا يشيد بجهود أنقرة في مكافحة الإرهاب



ترك برس

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا السفير كريستيان برغر، اليوم الأربعاء، أن تركيا أكبر حلفاء المجتمع الدولي في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيدا بجهود تركيا في مكافحة الإرهاب.

وأضاف برغر في تصريح لوكالة الأناضول، أن تركيا توجد في منطقة جغرافية صعبة للغاية، مؤكدا استمرار تعاون وحوار أنقرة مع الاتحاد الأوروبي بخصوص مكافحة الإرهاب، ومواصلة تركيا محاربة الإرهاب بشكل فعّال لا سيّما تنظيم “بي كي كي” وتنظيم “داعش”.

وقال برغر: “محاربة داعش في العراق انتهت مؤخرًا، وتركيا واحدة من أكبر حلفاء المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب. علاوة على ذلك، تستمر تركيا في محاربة تنظيم بي كي كي، المدرج في قائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب”.

وبخصوص سوريا، أشار إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي وأنقرة حيال الملف السوري “ثابت”، وأنهما يدعمان مسار جنيف برعاية الأمم المتحدة، وأضاف: “مصدر المشكلة في سوريا هو عدم وجود حل سياسي، والحل العسكري لن ينفع في حل المشكلة. إذا لم يتم ايجاد حل سياسي فسوف تستمر المشكلة بهذه الطريقة”.

وتابع قائلا إن “من المتوقع أن يتم إزالة 220 ألف لغم أرضي من الحدود الشرقية لتركيا في إطار المشروع الذي تموله الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي”.

اترك رد