X
    الاقسام عالمي

أنقرة توصي رعاياها بتوخي الحذر عند السفر إلى ليبيا



ترك برس

أوصت تركيا مواطنيها الراغبين بالسفر إلى ليبيا، بتوخي الحذر ومراجعة مخططات السفر نظراً للتطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، بخصوص الأحداث الأخيرة الجارية في ليبيا، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوصى البيان المواطنين الذين يعتزمون السفر إلى ليبيا، بوضع الاقتتال الدائر في محيط طرابلس الغرب خصوصًا، في الاعتبار، ومراجعة خططهم للسفر إلى هذا البلد في هذا الإطار.

وأشار البيان إلى مواصلة سفارة تركيا في طرابلس الغرب وقنصليتها في مصراتة تقديم خدماتهما بشكل طبيعي، لافتاً إلى إمكانية الوصول للسفارة والقنصلية في حالات الضرورة، عبر مركز استعلامات يعمل على مدار الساعة.

هذا وأطلق قائد قوات الشرق الليبي خليفة حفتر عملية عسكرية، الخميس الماضي، للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تحفز من حكومة الوفاق لصد أي تهديد.

ويأتي التصعيد العسكري من جانب حفتر، مع تحضيرات الأمم المتحدة، لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس الليبية (جنوب غرب)، بين 14 و16 أبريل الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لحل النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، في طرابلس (غرب)، وقائد قوات الشرق خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).