X
    الاقسام عالمي

الدفاع التركية: شراء منظومة “إس400” الروسية يسير وفق الاتفاق المبرم



ترك برس

أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ناديدا شبنم أقطوب، اليوم الخميس، أن ملف شراء تركيا لمنظومة الدفاع الروسية “إس 400” يسير وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين قبل نحو عامين.

وأوضحت أقطوب في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في العاصمة أنقرة، أن كلا الطرفين التركي والروسي ملتزمان ببنود الاتفاق، وأنه لا يمكن التراجع بعد الأن عن الاتفاقية.

وتطرقت أقطوب إلى ملف استلام تركيا مقاتلات “إف 35″، قائلة: “نواصل التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن وتسليم المقاتلات إلى تركيا وتدريب الطيارين الأتراك يسير وفق التفاهمات السابقة”.

وأكدت أن تركيا شريك في برنامج تصنيع المقاتلات، وأن أنقرة تقوم بكامل واجباتها في هذا الخصوص، لافتة أن التحضيرات جارية في ولاية ملاطية لاستقبال مقاتلات “إف35”.

وعن تطورات الأوضاع في الشمال السوري، قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية، إن القوات التركية ترد على الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات من تل رفعت التي تتواجد فيها عناصر “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية.

ولفتت إلى أن القوات التركية والروسية أجرت 3 دوريات على أطراف تل رفعت، بهدف منع الاعتداءات الإرهابية على مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات.