وزيرة التجارة التركية تزور روسيا لبحث العلاقات الاقتصادية



ترك برس

تجري وزيرة التجارة التركية روهصار بيكجان، غدا الأربعاء، زيارة عمل إلى روسيا، لبحث التحضيرات الجارية لاجتماع مجلس التعاون التركي الروسي للأعمال، والذي سيعقد في 8 أبريل الجاري، برئاسة الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت وزارة التجارة التركية في بيان، أن بكجان ستلتقي خلال الزيارة مع وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم أورشكين.

ومن المقرر أن تبحث بيكجان مع الوزيرين الروسيين، القضايا المتعلقة بتطوير حجم التجارة والاستثمار بين البلدين إلى جانب الملفات المتعلقة بالطاقة والاستثمار والتجارة بالعملات المحلية والجمرك والسياحة.

كما ستتناول الوزيرة التركية مع الجانب الروسي التحضيرات الجارية للاجتماع السادس عشر لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين في تركيا، والفعاليات التي ستقام على هامش مشاركة تركيا كشريك في المعرض الصناعي بمدينة ياكاترين الروسية بين 8 و11 تموز/حزيران القادم.

تجدر الإشارة إلى أنّ حجم التجارة بين روسيا وتركيا بلغ العام الماضي 25.7 مليار دولار. وفي الربع الأول من هذا العام سجلت الصادرات التركية إلى روسيا زيادة بنسبة 6.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصلت إلى 868 مليون دولار، زتراجع في واردات تركيا القادمة من روسيا بنسبة 9 بالمئة حيث بلغت 5.4 مليار دولار.

اترك رد