اخبار السودان لحظة بلحظة

البرلمان : قرار المحكمة الامريكية أصاب الحقيقة

قال نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الوطني متوكل محمود التجاني إن قرار المحكمة الفيدرالية الامريكية بشأن المدمرة كول قرار اصاب كبد الحقيقة واكد أن لا علاقة للسودان بهذه العملية وغيرها من العمليات الاخري .

 

وأكد في تصريح بحسب وكالة السودان للأنباء ان هذا القرار سيدفع ويعجل برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، متوقعاً أن يتسارع الحوار نحو رفع السودان من قائمة الارهاب، مضيفاً أنه مقدمة للانفراج في العلاقات السودانية الأمريكية من ناحية سياسية واقتصادية وصولاً الى التطبيع الكامل.

 

وأوضح أن علاقات البرلمان مع البرلمانات الاخرى شهدت في هذه الفترة نشاطاً حثيثا وان هناك نوعان من العلاقات البرلمانية تتمثل في علاقات بينية وعلاقات التكتلات، مبينا أن السودان يشارك بفاعلية في هذه التكتلات، مشيرا الي موقف البرلمان الافريقى من المحكمة الجنائية الدولية وماقام به البرلمان العربي لرفع اسم السودان من قائمة الارهاب.

 

وحول دورة الانعقاد التاسعة للبرلمان المرتقب افتتاحها ابريل المقبل قال التجاني ان القضية الاقتصادية ستجد حيزاً مقدرا في هذه الدورة، مضيفاً أنها ستكون دورة فاعلة.، فضلا عن انها ستستمع الي تقارير نوعية من الجهاز التنفيذي.

 

وقال ان لجنته خلال عطلة المجلس الوطني شهدت الكثير من الأعمال ووقفت على كثير من القرارات التي تخص ملفات اللجنة وانها بصدد عقد ورشة عمل حول حوافز المغتربين ، خاصة وإنه تمت مدارسات لبعض الملفات مثل الهجرة والإرهاب والحريات الدينية.

 

وحول مطلوبات الحوار الوطني في المرحلة المقبلة اكد محمود أن الحوار يحتاج الى إعادة انتعاش، مضيفاً أنه بدأ قوياً وخرج بتوصيات نفذ بعضها والعمل جار لتنفيذ ماتبقى منها، مشددا علي اهمية مشاركة الآخرين في هذا الحوار خاصة أن هناك قوى شبابية ظهرت فلابد من استكمال الحوار للخروج برؤية للحوار في مرحلته الثانية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد