اخبار السودان لحظة بلحظة

حملة إقليمية لحماية الأطفال في مناطق النزاعات

يرتب المجلس القومي لرعاية الطفولة، لتدشين الحملة الإقليمية لحماية الأطفال في مناطق النزاعات على يد المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا، نهاية شهر أبريل القادم بولاية جنوب كردفان.

 

وامتدح مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمر محمد أحمد صديق، خلال زيارته لمجلس الطفولة، الأدوار التي يضطلع بها المجلس القومي لرعاية الطفولة في حماية ورعاية وتنمية الأطفال في السودان.

 

وأكد استعداده لدعم وإسناد جهود المجلس من موقعه كمندوب للسودان بالأمم المتحدة، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين البعثة ومجلس الطفولة لتوفير المعلومات المطلوبة حول أوضاع الطفولة والسياسات والاستراتيجيات التي ينفذها السودان.

 

من جانبها، عبرت الأمين العام لمجلس الطفولة بالإنابة د. أميرة أزهري بحسب الشروق – عن ترتيبات المجلس لإطلاق حملة حماية الأطفال، بجانب حملة إعلامية قومية لوقف تجنيد الأطفال في مناطق النزاعات.

 

وأعربت عن تقديرها لزيارة مندوب السودان لدى الأمم المتحدة والتي تعكس الاهتمام الذي توليه بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة لملف الأطفال وإنفاذ الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال الطفولة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد