اخبار السودان لحظة بلحظة

اعتماد تقرير لجنة الحدود بين الخرطوم وجوبا حول المناطق الحدودية

أديس أبابا – المجهر
كشفت المفوضية القومية المشتركة للحدود مع دولة جنوب السودان عن اعتماد تقرير اللجنة الخاص بالمناطق المتفق حولها مع إجراء بعض التعديلات فيه، وذلك خلال اجتماعها الثامن الذي انعقد بأديس أبابا الأسبوع الماضي .
وقال د. “معاذ تنقو” رئيس المفوضية، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المفوضية وجهت لجنة ترسيم الحدود المشتركة بإعداد تقرير شامل عن ترسيم الحدود يشمل الخرائط المعتمدة والوثائق القانونية ، بجانب أي قرار آخر ذي صلة وذلك تمهيداً للاجتماع القادم ، بجانب إعداد خطة عمل تفصيلية وتحديد الميزانية الخاصة بترسيم المناطق المتفق عليها بين البلدين، مشيداً بدعم مفوضية الاتحاد الأفريقي للجنة الحدود لتسهيل المسائل الحدودية بين السودان وجنوب السودان، مؤكداً عمل اللجنة المشتركة من أجل خدمة مواطني البلدين باتخاذ القرارات الحاسمة .
وكشف “تنقو” أن اللجنة ستعمل على إعداد وتسليم الوصف الكامل للخط الحدودي المتفق عليه بين البلدين، لاسيما في المناطق المتنازع عليها استناداً لتوجيهات مفوضية الحدود المشتركة الأفريقية في اجتماعها السابع .

The post اعتماد تقرير لجنة الحدود بين الخرطوم وجوبا حول المناطق الحدودية appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

اترك رد