اخبار السودان لحظة بلحظة

قوى 2020 تقترح إلغاء الانتخابات وتشكيل حكومة انتقالية من مجلس رئاسي يرأسه “البشير”

البرلمان – يوسف بشير
تقدم نائب رئيس تحالف 2020، “الطيب مصطفى”، بمبادرة تقضي بإلغاء الانتخابات المزمع إقامتها العام المقبل، وتكوين فترة انتقالية لمدة عامين، تبدأ بنهاية فترة حُكم الرئيس البشير، ليرأس مجلساً رئاسياً مكوناً من خمسة أشخاص.
وقال “الطيب”، في مؤتمر صحفي، عقده بالبرلمان، أمس (الأربعاء)، إن الجمعية العمومية للحوار تتولى اختيار أعضاء المجلس الرئاسي، على أن يقوم رئيس الوزراء بتشكيل حكومته واختيار ولاة الولايات.
واقترح تمديد فترة البرلمان ومجلس الولايات والمجالس التشريعية لعامين بالتزامن مع الفترة الانتقالية. في وقت طالب بإلغاء أوامر الطوارئ المتعلقة بدخول المنازل والمنشآت وتفتيشها دون أذن، إضافة لتعديل البند المتعلق بحظر التجمعات والندوات واستبداله بأمر يسمح بالمواكب والتجمعات التي ينظمها القانون، وتقليص فترة الطوارئ إلى ستة أشهر.
وبرر “الطيب” اقتراحهم لعدم رغبتهم في الدخول للمجهول والوقوع في الظلام، وقال إنهم غاضبون أكثر من الرافعين لشعار (تسقط بس)، وقال إنه ليس من حق أي أحد فرض بديل على الشعب السوداني وإن الشارع ليس محتكراً لفئة محددة.

The post قوى 2020 تقترح إلغاء الانتخابات وتشكيل حكومة انتقالية من مجلس رئاسي يرأسه “البشير” appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

اترك رد